Site icon IMLebanon

الحجار: الحديث عن تحالفات انتخابية أمر سابق لأوانه

عبر عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار عن فخره واعتزازه “بما أنجزه الجيش اللبناني البطل في عملية فجر الجرود، وبالإنتصار الكبير الذي حققه، فهذه المؤسسة العسكرية نعتبرها الاساس في البلد، واساس مشروعنا كتيار المستقبل، مشروع الدولة المدنية الديموقراطية”.

الحجار قال من برجا، “نشعر بالفخر والاعتزاز عندما نرى هذا الانتصار الكبير الذي حققه الجيش، والذي استطاع عبره ان يظهر انه على مستوى التحديات وآمال الشعب اللبناني، وآمال الداعمين لمشروع الدولة”، واضاف: “لقد شاهد جميع اللبنانيين كيف اراد حزب الله أن يظهر اصراره على تجاوز الدولة واستباحة الوطن والمؤسسات لمصلحته الخاصة ولمصلحة الاجندة الاقليمية التي يعمل بها”.

من جهة آخرى، اعتبر ان “داعش يخدم، بشكل او بآخر، مصلحة الفريق الاخر، وما حصل في الايام الماضية دليل على ذلك، عندما دعا الامين العام لحزب الله الدولة إلى التواصل مع النظام السوري لمعرفة مصير العسكريين، هذا التواصل الذي هو هدف اساسي في الاجندة الايرانية، بهدف إعطاء النظام الشرعية اللازمة التي بتقديره تفيده في المراحل القادمة بعد الانتصار الذي يعتبرون انهم حققوه على مستوى سوريا”.

أضاف: “هذه الصورة اصبحت واضحة امام الجميع، وتهريب الإرهابيين دليل آخر على ان وظيفة داعش لا تزال مستمرة ولم تحقق كامل اهدافها بعد، ولهذا الغرض إعترض رئيس الوزراء العراقي حيدر عبادي على ترحيل هؤلاء إلى الحدود العراقية”.

وفي موضوع الانتخابات، اكد الحجار ان “تيار المستقبل يعمل على اساس ان الانتخابات حاصلة في موعدها”، واعتبر ان “ترشيح النائب وليد جنبلاط للدكتور بلال عبد الله للانتخابات القادمة يعني الاستاذ جنبلاط وحده، وهو حق له”، مضيفا إن “الحديث عن تحالفات مع الاشتراكي او غيره هو امر سابق لأوانه”.