Site icon IMLebanon

بالاسماء… تعيين هيئة الاشراف على الانتخابات

عين مجلس الوزراء هيئة الاشراف على الانتخابات والمكونة من نديم عبد الملك رئيسا للهيئة و​نهاد جبر​ نائب الرئيس، اما الاعضاء فهم: ​ عوني رمضان، جورج موراني، فليب أبي عقل، موفق اليافي، كارين جعجع، سيلفانا اللقيس، عطاالله غشام، أندرية صادر واردة أكمرجي،  كما تقرر عقد جلسة استثنائية في السراي الحكومي مساء الأحد المقبل لاستكمال جدول الاعمال.

واوضح وزير الاعلام ملحم الرياشي في بيان تلاه بعد انتهاء الجلسة التي انعقدت في القصر الجمهوري في بعبدا برئاسة الرئيس ميشال عون وبحضور الرئيس سعد الحريري، أن “​وزير الطاقة​ سيزار ابي خليل عرض للمراحل التي قررها المجلس بما يتعلق بتلزيم معامل ​الكهرباء​، واكد قرار اطلاق مناقصة تحويل الطاقة وفق دفتر الشروط، والمتضمن التعديلات كافة مع اضافة خيار تأمين الارض من قبل الدولة”.

وأوضح الرياشي أن قرار الغاء احتفال النصر جاء لضيق الوقت في اكمال الترتيبات اللوجستية والامنية.

هذا واشار الى الرئيس عون استهل الجلسة بالتطرق الى عملية ​​فجر الجرود​​، وشدد على أن هذه العملية حققت اهدافها لجهة تحرير الارض والكشف عن مصير العسكريين الشهداء الذين كرمهم ​لبنان​ وفقا للاصول بيوم حداد وطني”، مشيرا الى أن “رئيس الحكومة تطرق بدوره الى زيارته الى موسكو ومرحلة ما بعد معركة فجر الجرود”.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني بعد انهاء جلسة مجلس الوزراء: “تم الاصرار على اعادة ملف الكهرباء الى دائرة المناقصات والطلب منها اجراء المناقصات بحسب الاصول”، فيما غرد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي عبر تويتر، قائلاً: “كان هناك اتجاه للتصويت على ملف الكهرباء في مجلس الوزراء ولكن تم الاتفاق على اعادة الملف الى ادارة المناقصات”.

واشار وزير المهجرين طلال ارسلان الى انه تم الاتفاق في مجلس الوزراء على إحالة مشروع الكهرباء على إدارة المناقصات لإطلاق المناقصة غدًا الجمعة 15 ايلول.

في المقابل اكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق انه لم يتم التطرق إلى الإنتخابات الفرعية نظرا لضيق الوقت، لافتًا الى ان هيئة الاشراف على الإنتخابات مؤلفة من ممثلين عن مختلف الأحزاب.