Site icon IMLebanon

طعمة: عكار تنادي وتطالب… فهل من يسمع؟

لفت عضو “كتلة المستقبل” النائب نضال طعمة الى أنّ “السيادة الوطنية ستبقى منتقصة ولن يكتمل معنى الاستقلال إلا ببسط لواء الشرعية، ومنطق الشرعية وبندقية الشرعية وبالتالي مرجعية الدولة على كل شبر من أرض لبنان”.

طعمة، وخلال حفل تخريج طلاب في المدرسة الوطنية الأرثوذكسية في عكار، قال: “اللبنانيون أثبتوا في كل مناسبة وطنية، أنّهم لا يمكن ان يكونوا بطبيعة الحال بيئة حاضنة لغير جيشهم ومؤسساتهم الشرعية، وأنّ الدولة هي خيارهم الوحيد ولا شيء سوى الدولة”.

وأضاف: “لقد بدأت الاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة على وقع المطالبات الشعبية بملفات حساسة، وفي طليعتها سلسلة الرتب والرواتب، وهنا نأمل الموضوعية في المقاربة لإعطاء كل ذي حق حقه، ولبنان قادر إذا أحسنا استثمار موارده كسلطة وكشعب، أن يكون أكثر عدالة لأبنائه الرازحين تحت اعباء اقتصادية كبيرة”.

وتابع طعمة: “من هنا ندعو بوضوح بالكف عن سياسة الوعود، فقد سئمنا الكلام عن حلحلة قريبة لملف الجامعة اللبنانية في عكار، من حق أبنائنا ان يعلموا أبناءهم ومن واجب الدولة أن تؤمن هذا الحق. لأبناء عكار الحق في الحصول على فرص عمل لتحصيل العيش الكريم، وافتتاح مطار رينيه معوض يلبي الحق ويحرك الواقع الاقتصادي الجامد، ويجعل المنطقة تتنفس، ناهيك عن اهمية الاستشفاء، وصيانة البنى التحتية والمواصلات…عكار منذ عهود وعهود تنادي، وما زلنا ننادي ونطالب فهل من يسمع”؟