Site icon IMLebanon

الان عون: معرفة مصيري الحريري والحكومة أولوية

شدد عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب الان عون على أن “الكلام على تأجيل الانتخابات بعد التطورات الاخيرة الناتجة من استقالة الرئيس سعد الحريري هو في غير محله، والانتخابات ستجرى في موعدها ولن يمنع ذلك سوى حصول حرب ولا شيء اخر”. ولفت الى ان فريقه السياسي “رفض التمديد سابقا” وقال: “لم نضع القانون الانتخابي لعدم اجراء الانتخابات، علينا ان نهدأ وننظر الى الامور بواقعية وروية”.

عون وفي ندوة بعنوان “الانتخابات النيابية: تحديات استراتيجية والقدرة على الاصلاح”، قال: “الاولوية الآن هي لمعرفة مصير الرئيس الحريري ومصير الحكومة قبل الحديث عن مصير الانتخابات، فما حصل معه قلب الاوضاع ووضعنا في ازمة علينا جلاء حقيقتها. اليوم لدينا فرصة حقيقية للبرامج لان البلد كان في اجواء سلطة ومعارضة حقيقية الى ان حصلت الازمة الاخيرة، الا ان كل شيء بات مرتبطا بما سيحصل مع الرئيس الحريري، لذا علينا الانتظار”.

وأضاف: “نحن امام قانون جديد غير المعطيات على صعيد النتائج والتحالفات، لذا لا نعرف بعد شكل هذه التحالفات، والقانون الجديد يسمح لكل طرف بأن يتمثل بقدرته من دون الحاجة الى تحالفات، على اي حال لا نعرف بعد في اي ظروف سياسية ستجرى الانتخابات فاذا ذهبنا الى معركة سياسية سنكون امام تحالفات سياسية”.

ورأى ان “اقتراع المغتربين الذي يحصل للمرة الاولى “سيمرر رسالة للداخل وعلينا اقناع هؤلاء المقترعين الجدد”.