IMLebanon

الضاهر: بعض “المستقبليين” ممن يديرون الأزمة غير كفوئين!

 

أوضح النائب خالد الضاهر أن الرئيس سعد الحريري موجود في المملكة العربية السعودية انسجاما مع المصلحة الوطنية اللبنانية ومع مصلحته الشخصية لأنه لا يمكن للحريري ان يستمر بحكومة تعلن العداء للسعودية. ليس بمقدوره ان يستمر بهذا الخيار وهو اخذ الخيار الصائب الذي فيه مصلحة لبنان اولا ومصلحة تيار المستقبل ثانيا ومصلحته الشخصية ثالثا.

الضاهر، وفي حديث لإذاعة “لبنان الحرّ” ضمن برنامج “استجواب”، قال: “الاستقالة أفادت الحريري شخصيا وتيار المستقبل على ان يكملوا بهذا الأمر. السعودية لا تريد الا الخير للبنان، وبالتالي الرئيس الحريري وبقاؤه على رأس حكومة فيها حزب ارهابي لا يخدم لبنان كدولة، وخصوصا ان السعودية في عهد الملك سلمان وفي عهد ولي العهد محمد بن سلمان غير السعودية في الفترات السابقة. اليوم اصبحت سعودية المواجهة وسعودية الحزم”.

ولفت الى ان خطوة الاستقالة كانت مطلوبة من الرئيس الحريري سابقا، فالتضحية التي كان يقوم بها كانت في غير محلها.

الضاهر انتقد بعض من في “تيار المستقبل” ممن يديرون الأزمة، فقال: “أداء البعض سيء ولا يخدم الحريري ولا تيار المستقبل، ادارة الازمة لم تكن على المستوى المطلوب ايا كان من يدير هذه الأزمة، واثبتت الأيام انهم غير كفوئين ليس فقط بهذا لاموضوع انما ايضا في التسوية التي نسجوها. واعتبر ان البيان الاول لكتلة المستقبل لم يكن على القدر الكافي بل جاء منسجما مع بروباغندا 8 آذار على ان الحريري محتجز، مشددا على انه يجب التمسك بالمطالب واسباب الاستقالة التي اعلنها الحريري.

وردا على سؤال، رأى الضاهر ان وزير الخارجية جبران باسيل لم يقارب مسألة استقالة الحريري في العمق انما من زاوية تبني وجهة نظر 8 آذار وعدم المعالجة لأسباب الاستقالة وهذه ثغرة للتيار الوطني الحر، مشيرا الى ان وزير الخارجية يجب ان يتمسك بمصلحة لبنان، لأن لا احد يستطيع أن ينكر وجود حزب الله في اليمن وتدريبه لخلايا في الكويت والبحرين والسعودية والعراق ويضرب سياسة حكومات هذه الدول ويعتدي على دستورها. وقال: “استغرب بجولات وزير الخارجية تحت عنوان استعادة الرئيس الحريري، فسياسة باسيل لا تخدم لبنان وتعادي السعودية”.

وردا على سؤال، قال الضاهر: “الرئيس الحريري سيعود، انما لن يعود عن الاستقالة، وبالتالي، لن تشكل حكومة وفق الأسلوب الذي تم في المرحلة الماضية ونقطة على السطر.

وقال: “إما يتم التفاهم على ان ما استقال من اجله قد تمت معالجته جذريا، وإما يتمسك الفريق الآخر بسلاحه وبعدم النأي بالنفس وبالتالي لن يعود الحريري عن الاستقالة ولن تتشكل حكومة وفق هذه العقلية وهذه الشروط”. المطلوب من رئيس الجمهورية وعلى التيار الوطني الحر ان يضغطوا على حليفهم “حزب الله” لأنه يعرض لبنان للخطر.

وتوجه الى رئيس الجمهورية والوزير جبران باسيل بالقول: “اوقفوا هذه السياسة التي لا طائل منها، الدول الكبرى ومصالحها اهم من جبران باسيل ولبنان كله، وعلى وزير الخارجية ان يتمسك بمصلحة لبنان أولا والرئيس الحريري ليس محتجزا، وكان الأولى بوزير الخارجية ان يذهب الى السعودية ليرى الأمور بنفسه”.

أضاف: “سياسة لبنان الخارجية غير مناسبة للبنان، يجب التركيز على عروبة لبنان وليس مساعدة السياسة الايرانية”.

وردا على سؤال، اكد الضاهر أنهم يستميتون لعودة الحريري لأن استقالته ضربتهم في الصميم وكشفتهم.