Site icon IMLebanon

نقولا: لا خلاف على “الأساسيات” مع “القوات”

أكد عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ​نبيل نقولا​ أن “الضباط من دورة عام 1994 كانوا مظلومين وتم ازالة الظلم عنهم، موضحاً أن “هذا تدبير داخل المؤسسة ولا علاقة له بالسياسة​.

وفي مسألة الخلاف مع القوات اللبنانية قال:

“اعتقد أن هناك مبالغة بوصف الخلاف بين “​التيار الوطني الحر​” وحزب “القوات اللبنانية” لأن الخلاف مبني على امور استراتيجية وليس على امور تكتيكية”، لافتاً الى أن “هذا لا يعني الاختلاف على الامور الاساسية التي هي وحدة البلد والسلم الأهالي والخلاف يمكن ان يحصل ضمن الفريق الواحد بسبب تعدد الآراء”.

أما عن لقاء مرتقب بين رئيس حزب القوات اللبنانية ​سمير جعجع​ ووزير الخارجية ​جبران باسيل​، فعلق نقولا بالقول “انا لست بجو اللقاءات بينهما وهذا أمر قد يحصل لكن اذا لم يحصل فهذا لا يعني أن هناك خلافا بينهما”.

وذكر أنه “في موضوع ​الانتخابات النيابية​ لم يتم الاتفاق على ​البطاقة الممغنطة​ لانه هناك ضيقا في الوقت، وهناك أيضا من يحاول عرقلة الموضوع اما المهم فهو اجراء الانتخابات”، لافتاً الى “أننا ندفع دائماً ثمن حرصنا على البلد، فلقد ذهبنا الى قانون عصري”، معتبراً أنه “لو أبقينا على القانون القديم لكنا اخذنا اكثر من نصف المجلس لكن حرصنا كان ان يتمثل جميع الأفرقاء في لبنان لذلك طبقنا القانون الجديد”.

وشدد على أن “من محاسن القانون الجديد هو ان كل ​انسان​ هو سيد نفسه وكل فريق ستظهر قوته الانتخابية لذلك التحالفات ليست ضرورية”.