IMLebanon

ماروني: لا اتفاق انتخابيا مع “القوات”

أوضح عضو كتلة الكتائب النائب ايلي ماروني أن “العدالة لا تتجزأ وليست استنسابية، كما لا يمكن التعامل معها على طريقة صيف وشتاء تحت سقف واحد. ولو حول كلام كل معارض تناول ملفا معينا إلى القضاء باعتباره إخبارا، لقلنا إن العدالة تأخذ مجراها، لكن اختيار الأشخاص لتحويل كلامهم (لا سيما منه الجزء الذي لا يضر بمصالح المحَول)، هو ما دفعنا إلى الانتفاضة والقول إننا لا نخشى القانون، بل نطالب به، لكننا نرفض أن يخيفنا به أحد، أو أن يكون القانون على طراز رستم غزالة وغازي كنعان وأجهزة المخابرات، التي تذكرنا بأيام ولت”.

ولفت ماروني في حديث لـ”المركزية”، إلى “أننا على تواصل مع الجميع، على المستوى الشخصي والاجتماعي والانساني، وإن كنا نختلف على الصعيد السياسي. وما يجمعنا مع “القوات” أمور كثيرة لم ننكرها يوما. العلاقة اليوم مع معراب أفضل من المرحلة السابقة وهي تتطور، من دون ان تبلغ مستوى تفاهم انتخابي، وتواصلنا مستمر، وهناك لقاءات بين الطرفين”.

وفي ما يتعلق بالحوار مع “حزب الله” الذي حرص الجميل على توصيفه بدقة، مؤكدا التناقض في المواقف في ما يخص السلاح، أعلن ماروني، الذي دخل على خط التنسيق مع الحزب في مرحلة سابقة، أن “في اللقاء الأخير الذي حصل منذ شهور، اتفقنا على أن في كل مرة نرى ضرورة للتحاور حول إشكالية معينة، يمكننا القيام بذلك، وإن كان الحوار موجودا على مستوى نيابي ووزاري وشخصي، علما أننا نحاول دوما تقريب وجهات النظر، لأن همنا خلق وحدة وطنية، وحزب الله جزء أساسي من التركيبة اللبنانية”.