IMLebanon

العلاقات الإقتصادية بين شقير وسفير إسبانيا

شدّد رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير على متانة العلاقة بين لبنان وإسبانيا، مشيرًا إلى الدور الهامّ الّذي تلعبه اسبانيا في البحر المتوسّط والدعم الذي تقدمه لتحقيق التنمية في المنطقة.

جاء كلام شقير خلال استقباله لسفير اسبانيا في لبنان خوسيه ماريا دي لا فيريه، وقال: “متانة العلاقة التي تربط البلدين الصديقين خصوصا ان اسبانيا كانت تقف دائما الى جانب لبنان، وهي حاليا تشارك بفعالية في قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب”، منوها بدور اسبانيا الهام في البحر المتوسط ودعمها كل المشاريع التي تقود الى تحقيق التنمية في المنطقة وكذلك دورها الفاعل في اتحاد غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط “أسكامي” الذي يتخذ من برشلونة مقرا له.

وأشار الى انه تمّ البحث خلال اللقاء في العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تنميتها، إضافة إلى كيفية تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين ومشاركة الشركات الاسبانية في المشاريع الكبرى التي سيطرحها لبنان لاعادة تطوير البنى التحتية.

من جهته، أشاد دي لا فيريه بـ”الجهود التي يبذلها شقير لتقوية العلاقات الاقتصادية مع بلاده، وكذلك دوره الرائد في قيادة أسكامي”، مؤكدا انه سيبذل كل ما في وسعه “للحفاظ على المسار الايجابي الذي تسلكه العلاقات بين لبنان واسبانيا خصوصا على المستوى الاقتصادي وتنميتها”.