Site icon IMLebanon

باسيل: الانتشار سينتصر على كل من خنقه!

قال وزير الخارجية جبران باسيل أمام الجالية اللبنانية في سيدني: “استعدنا قانون الانتخاب الذي لم يكن يريدونه لانهم كانوا مستفيدين من تهميشنا ومن اختلال التوازن بهدف توسيع حصتهم على حسابنا، وكل ما نراه اليوم هو ارهاصات سياسية ليحافظوا على ما ليس لهم من حقوق لكن في كل مرة سنكون في المواجهة لاستعادتها”.

وأشار الى أن بعض السياسيين هدروا المياه والنفط والطبيعة وحاولوا وضع يدهم على اللبنانيين المنتشرين ليهدروا ثروة الانسان، وشدد على أنه لن يسمح لهم باستبدال اللبنانيين لا بنازحين ولا بلاجئين.

ودعا باسيل المغتربين إلى المشاركة في الانتخابات قائلاً: “لديكم واجب ومسؤولية بالمشاركة في صنع القرار لانكم شركاء في الوطن ويجب ان تشاركوا بكثرة في الانتخابات لتأخذوا حقوقكم بقوة اصواتكم وقوة اعدادكم”، متابعاً “انتخبوا من تشاؤون لكن شاركوا واختاروا الافضل للبنان، فاما ان تكونوا في المستقبل موضع استخفاف من الطبقة السياسية في لبنان، واما ان تثبتوا ان محبتكم للبنان كبيرة برفع الصوت عاليا ووضعه مرة كل اربع سنوات في الصندوق”.

وأضاف باسيل: “لا تصوتوا بغريزة طائفية او مذهبية او مناطقية انما بحسكم النقدي وفكر المحاسبة وعليكم ان تصوتوا بحرية لانكم خارج اطار البيع والشراء فبناء الدولة بحاجة لكل صوت منكم، وبناء الدولة يكون بالافعال وليس بالشعارات والانتشار سينتصر على كل من خنقه ومنع عنه حقوقه”.