IMLebanon

جبور رداً على شماس: “رح يهرب إذا دق الخطر”

ردّ رئيس جهاز الاعلام والتواصل في “القوات اللبنانية” شارل جبور على المرشح عن دائرة بيروت الأولى نقولا شماس، قائلاً: ” المرشح نقولا شماس قال “جايي رئيس حزب من بشري يختار للاشرفية نائب من خارج المنطقة”، هذا المرشح جاهل بمنطق الاحزاب، يعني ماذا يقول، ان سعد الحريري من صيدا يجب الا  يترشح في بيروت ولا يرشح بطرابلس وعكار وزحلة، وميشال عون لم يكن يجب ان يترشح بكسروان ولا بالاشرفية والشمال. وقسى على ذلك”.

وأضاف جبور في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”: “هذا المرشح يعتقد انه بهذه الطريقة يخلق عصبية عند أهل الأشرفية ضد القوات اللبنانية، لكنه لا يعرف انه بهذه الطريقة أهل الأشرفية سيقولون له “انت وين كنت لما كانت القوات وبعدا في وجدان وذاكرة أهلها”.

وأردف: “هذا المرشح ستريه صناديق الاقتراع ان الأشرفية تنتخب الرجال الذين دافعوا عنها واستشهدوا في سبيلها، وكل شارع وحي وزاروب يخبر عن بطولاتها وملاحمها، “وقت هوي كان شي محل هربان ورح يهرب اذا دق الخطر”.

وتابع هجومه قائلاً: “هذا الكلام يستوجب اعتذاراً وهو كلام لا يُقال ومعيب وبيّن من خلاله على حقيقته، “ما بيطلعلوا يجيب اسم “القوات” على لسانو”، مضيفاً “أين تاريخه وتضحياته ونضالاته. أين كان عندما كان الفلسطينيون والسوريون يقصفون الأشرفية، أين كان هذا المرشح بزمن الوصاية السورية، ليخبرنا عن مواقفه السيادية، ليخبرنا عن مواقفه دفاعا عن لبنان والاشرفية، ليخبرنا ماذا فعل للقضية، ليخبرنا أين تضحياته، ليخبرنا ماذا فعل للأشرفية”.

وختم جبور: “الاكيد ان هذا المرشح مخطىء بالعنوان، أكيد انه ليس مرشحاً عن الأشرفية، لانه لا يشبه الأشرفية ولا الأشرفية تشبهه، “الأشرفية ما بتطلع من تاريخا وتاريخا قوات، والاشرفية بتحدد مستقبلا ومستقبلا قوات”.