IMLebanon

زياد الحواط: التغيير الاكيد يوصلنا الى دولة القانون وليس الى دولة الأشخاص

أكد المرشح عن دائرة كسروان الفتوح – جبيل زياد الحواط أن جبيل العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين الذين يطالبون بلائحة “التغيير الأكيد”، لافتا الى “أننا جيل التغيير لأننا من العام 2005 الى اليوم نسمع بشعارات التغيير الذي اصبح كحاجة المريض للحكيم”.

وأشار خلال إعلان لائحة “التغيير الاكيد” المدعومة من القوات اللبنانية والتي تضم مستقلين، الى أنه “عندما يدق رئيس الدولة جرس الإنذار يعني أن البلد “عالمهوار”، شعارنا بسيط نريد دولة كاملة الدسم، نريد الجيش ولا شيء مثل الجيش أو جنبه، إما ان تكون الدولة دولة أو لا دولة، لا يوجد أنصاف في هذا الموضوع.

وقال: “لا يوجد نصف تغيير هناك فقط لائحة التغيير الاكيد، لا دولة من دون سلطة، فعند إنتخاب الرئيس بشير الجميل أصبحت الدولة دولة قبل إستلامه بـ20 يوما.”

وتابع: الدولة الكاملة لا تكون بلا سلطة وبلا وهرة، وأكثر شخص آمن بوهرة الدولة هو العميد ريمون اده، عندما أنشأ الفرقة ١٦ سنة ١٩٥٩، يومها كان عسكريا واحد كافيا لتطبيق القانون.

وشدد الحواط على “اننا فريق واحد وبرنامج واحد، قلب واحد وهدف واحد، لائحتنا لا تشبه أيا من اللوائح”، لافتا الى ان “مشروعنا هو إخلاء سبيل الدولة وتحريرها وطنيا وسياديا وإقتصاديا”، على أن يكون القرار داخل مجلس الوزراء وخارج الغرف السوداء.

وتطرق الحواط الى وضع البطالة في البلاد قائلا: “من الضروري خلف بيئة صالحة على كل المستويات خصوصا الاقتصادية… لا يمكننا الاستمرار في إعمار الخليج والدول العربية وأوروبا وأميركا بعقول صُنعت في لبنان!!

وختم: “التغيير الاكيد يوصلنا الى دولة القانون وليس الى دولة الأشخاص”، اقترعوا بتاريخ ٦ أيار للائحة “التغيير الأكيد”.