Site icon IMLebanon

روكز: تأمين الكهرباء 24/24 أهم من البواخر والمولدات

أكد العميد شامل روكز أن “تأمين الكهرباء 24/24 أهم من البواخر والمولدات”، مشيراً إلى أن “وزارات تكتل التغيير والإصلاح انجزت الكثير”.

وقال روكز خلال افتتاح مكتبه الانتخابي في ريفون: “لا تعنينا البواخر ولا المولدات بل ما يعنينا هو الكهرباء فقط وتأمينها للناس 24/24، وعرقلة مشاريع الكهرباء تهدف الى افشال العهد، لكنني اجزم ان العهد لن يفشل والانتخابات ستكون الشاهد الاساسي على انطلاقته بقوة”.

وعن وزارات تكتل التغيير والإصلاح، قال: “انجزت الكثير”، متسائلاً “اريد ان اعرف ما هي المشاريع التي طرحتها الوزارات الثلاثة التي يتغنون بها منذ تسلمهم لها، فلم يُطرح اي مشروع الا تفريغ الدولة ومعارضة مشاريع وزراء التكتل”.

وتابع: “إذا كان وزراؤنا يعملون بصمت فهذا لا يعني ان يضيع حقهم بعناوين فضفاضة تتهمهم بعدم الإنجاز، وكل المؤشرات هي مؤشرات عرقلة لا مؤشرات افساح المجال امام العهد للعمل بخطوات سريعة، لكن احداً لن يستطيع عرقلته لأن هذا العهد هو ملك كل اللبنانيين”.

كما دعا روكز الى “معالجة موضوع الاقامة لغير اللبنانيين عبر تملك الشقق بوضوح وصراحة حتى لا يكون فرصة لاقامة طويلة فتتحول من اقامة بالمعنى التجاري الى اقامة بالمعني السياسي والكياني”.

وأمل روكز في ان “يعيد مصرف لبنان العمل بالقروض السكنية لاعادة تشغيل القطاع العقاري وتمكين اللبنانيين من شراء هذه الشقق قبل الأجانب، مشيراً إلى أن “اوروبا ليست محاطة بسوريا وفلسطين ولا نازحين لديها او مخيمات فلسطينية تشكل خطراً كيانياً عليها مستقبلاً”، واضعاً موضوع منح الاقامة للاجانب عبر تملك الشقق بتصرف الرئيس عون الامين على الدستور والكيان والبلد للتدقيق به، ومتى وقعه نرفع العشرة لثقتنا التامة به”.