IMLebanon

جعجع: نضع ثقلنا في هذه الإنتخابات من أجل استكمال ما بدأناه

اكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع أن المعركة الانتخابية الحالية معركة وجودية. وقال: “نواجه خطراً فعلياً في سقوط الدولة إن استمرينا بإدارة الدولة بالشكل الذي نقوم به اليوم”.

وسأل: “هل اشتكى أحد على نواب أو وزراء “القوات اللبنانية  على أنهم فاسدين أو شاركوا في صفقة ما؟

جعجع، أجاب ردا على سؤال: “حرصنا بإستمرار على العيش المشترك، وفي كل المناطق لم يكن لدينا خطاب طائفي او تفريقي، والدليل في الجبل لم نكن مرتاحين للتركيبة الإنتخابية لكننا تعالينا وفضلنا الحفاظ على الجو الوطني الموجود”.

جعجع أشار إلى أن هناك نقطتين مهمتين جداً في دائرة الشمال الثالثة بحيث للمرة الاولى سيكون هناك نائب من قرى قضاء جبة بشري كذلك الامر في قضاء زغرتا فللمرة الاولى ندعم مرشحا حزبيا.

واعتبر أن القول عن معركة “الشمال الثالثة” معركة رئاسة هو تبسيط للمعركة الحقيقية، فالمعركة في هذه الدائرة هي معركة انتخابية فقط.

وعن دائرة بعلبك – الهرمل، قال رئيس “القوات: “لو أن اسقاط الدكتور انطوان حبشي يتم باصوات قليلة لكان فعلها حزب الله لكن وضع د. حبشي مختلف تماماً والامور ليست بهذه البساطة، ووضع مرشحنا في بعلبك الهرمل جيداً جداً وفق القانون النسبي.

واوضح أن المعركة في بعلبك الهرمل معركة إنماء بالدرجة الأولى. وإنتصار انطوان حبشي يعني لي شخصيًا لأن لأهل المنطقة دينا علينا، وبوصول حبشي نكون بدأنا نرد الدين.

وفي زحلة، قال: “إن القاضي جورج عقيص رجل شريف ومعروف في زحلة أنه ينتمي للقوات اللبنانية ولكن البعض أزعجهم هذا الموضوع، واذا كان والده أو أحد أفراد عائلته ينتمي للقومي السوري فهذا لا يمنع أن يكون قواتيا”.

جعجع جدد التاكيد أنه لم يندم على إيصال العماد عون الى قصر بعبدا، واصفا يوم 18 كانون الثاني 2016 باليوم المجيد.

وعن الوضع الحكومي، قال: “في الفترة الأخيرة أصبح لدينا أمل كبير بالتغيير بعد تجربتنا الوزارية لذلك نضع ثقلنا في هذه الإنتخابات من أجل استكمال ما بدأناه في هذه الحكومة.

وأضاف: “هناك من لا يرتاح لوجودنا في الحكومة. هناك بعض الأحاديث عن محاولات لعزل “القوات” لأنهم يفضلون ان نكون في الحكومة بشكل رمزي لا فعلي، وبعد الإنتخابات سيكون هناك ما يكفي من الناس حولنا لكي لا يتمكن أحد من التعدي علينا”.

وتابع: “من خلال كتلنا النيابية سنؤثر على تشكيل الحكومة، ومن خلال الحكومة هناك عمل كبير يجب القيام به، فعندما نوقف الهدر سنتمكن من توفير مليارين الى ثلاثة مليارات سنوياً على الاقل.”

جعجع، قال ردا على سؤال: “لسنا سعداء بخصومتنا مع “حزب الله” ولكن للأسف النظرة للدولة مختلفة تمامًا وهناك تباعد كبير بالنظرة الجوهرية”.

وعن انتخاب الرئيس نبيه بري مجددا لرئاسة مجلس النواب، قال: “عند الوصول لانتخاب رئيس مجلس نواب للمجلس الجديد “بوقتا منصلّي عليا”، ونحن نريد رئيس مجلس نواب ذكي بقدر الرئيس بري ولكن أقرب إلينا في السياسة.