Site icon IMLebanon

“إحتفال” دراجات هوائية جال قرى وبلدات البترون وجبيل ساحلاً وجبلاً

الإحتفال بيوم الأرض “2018 مع جمعية “PolyLiban” يوم الأحد 22 نيسان كان له طعم احتفالي آخر تمازجت فيه حرارة الأرض بعرق ما يزيد عن 60 سائق وسائقة درّاجة هوائية في جولة رياضية سياحية واحتفال صداقة حقيقية.

تجمع المشاركون في تمام الساعة 7:30 صباحًا أمام ساحة “كولونيل بيير Colonel Beer”-في البترون لبدء رحلة رائعة في طقس ربيعي مشمس وسط الطبيعة الخلابة لمنطقة أعالي البترون.

بدأ الطواف في تمام الساعة 7:45 صباحا بعد شرح موجز للمسار، وانطلق المشاركون عبر سوق البترون الرئيسي مع تسلق لمسافة قصيرة نحو قرية كوبّا ثم حامات قبل سلوك طريق  “سيدة النورية” صعوداً نحو رأس نحاش، كفتون، المجدل، كفرحلده، بساتين العصي، بيت شلالا.

استمتع الدراجون بالمرور وسط الغابات الجميلة، بساتين الزيتون والبيوت التقليدية بقرميدها الأحمر، مناظر نشتهيها في جلبة حياة المدينة الضاغطة والخانقة.

استراحة قصيرة لتناول القهوة، ووجبة غداء مبكرة للبعض تعويضاً للطاقة التي استهلكت للوصول الى بلدة دوما الجميلة على ارتفاع ١٢٠٠ متر ومسافة ٤٠ كيلومترا من البترون.

تلا الاستراحة جولة في أسواق البترون القديمة ومنها نحو بشعلة وبساتين زيتونها التاريخية الشهيرة التي يزيد عمرها على 6000 سنة.

ثم تتابع الطواف مخترقاً قرى اعالي البترون ومنها الى قرى جبيل الشاهدة على ابداعات الخالق، من ترتج الى سيدة ايليج فميفوق، وعودة الى بلدات البترون الى دريا، جران، كفيفان وإده وصولا الى مدينة البترون مجدداً في ختام جولة بلغت مسافتها الإجمالية 74 كيلومترًا بمجموع ارتفاعات قارب 1750 مترًا، إجتازها كامل المشاركين في اجواء من الحماسة لاستكشاف كنوز جمال قرانا المخفية في حضن جبل لبنان.

بالفعل كان تحدّ جديد من جمعية Polyliban جمع نخبة الدراجين في لبنان.

والجدير بالتنويه انّ Polyliban هي جمعية لا تبغي الربح، تأسست سنة ٢٠٠٨ بفضل جهود عدد من الشباب اللبنانيين لنشر ثقافة الرياضة البيئية والسياحية وتشجيع الشباب اللبناني على التعرّف الى لبنان في اجواء ثقافية ورياضية غير تنافسية، لا سيما عبر نشاطات الدراجات الهوائية والمشي والتسلق والتزلج وفق برنامج سنوي حافل، مع دعم كامل ومؤازرة مشكورة من عناصر الجيش اللبناني.