Site icon IMLebanon

الحريري: سنقول لهم في صناديق الاقتراع أن هويتها لبنانية

أشار الرئيس سعد الحريري أن “هناك من يريد أن يغير هوية هذه المنطقة ونحن سنقول لهم في صناديق الاقتراع أن هويتها لبنانية فقط”.

وأضاف خلال جولته الانتخابية في منطقة عكار “لقد شهدتم في المرحلة السابقة حجم الهجوم على سعد الحريري وتيار المستقبل، بدءا من اغتيال الشهيد رفيق الحريري ولغاية اليوم، حتى أن البعض خرج ليدعي أنه مع مسيرة الشهيد ولكنه فعليا يطعن بابن الشهيد وبمسيرة الشهيد. وفي السادس من أيار، إن لم تصوتوا فسيكون الحق معهم”.

وتابع: “نحن مسيرتنا علم وإنماء وإعمار وازدهار، أما هم فما مسيرتهم سوى مصادرة قرار المنطقة لمصلحة دولة أخرى! أنتم قدمتم الشهداء ونحن قدمنا الشهداء، إنها معركة مصيرية لكم ولنا وللبنان، لذلك سنكون معا في 6 أيار لاستكمال مشوار الحق والعدالة والسيادة”.

وأردف: “6 أيار قادم، وسننزل جميعا إلى صناديق الاقتراع، وطبيعة القانون غير مهمة، لكن المهم أنتم الذين ستقررون ما سيكون عليه لون عكار وهواها. في 6 أيار سنكتب مستقبلا جديدا لعكار، بكثافة التصويت”.

وأكد أن “في كل المؤتمرات التي شاركت فيها، كان كل هدفي أن آتي بمشاريع لكل المناطق المحرومة في لبنان، والحمد لله حققنا نجاحا كبيرا، ولا سيما في مؤتمر باريس، وجزء كبير من مشاريع “سيدر” هي لعكار، وبعد الانتخابات ستأخذ هذه المنطقة حقها من البلد بعدما أعطت البلد الكثير”.

وختم: “قانون العفو سيقر وأنا متأكد أننا نسير على الدرب الصحيح، لكن هذه الانتخابات مصيرية لعكار ولنا ولخط الاعتدال ووحدة الصف. ووحدة الصحف يجب أن تكون من أشخاص يخافون على الصف وليست لديهم مصالح شخصية”.