IMLebanon

نصرالله: المجلس الجديد سيشكل حماية للمقاومة ومعادلتها

وجه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله رسائل سياسية عدة لاكثر من اتجاه وطرف وذلك في اول كلمة له بعد الانتخابات النيابية، فاعتبر أن “الحضور النيابي الذي أفرزته الانتخابات النيابية أكد بان المجلس النيابي الحالي سيشكل ضمانة لحماية المقاومة ومعادلة “الجيش والشعب والمقاومة””.
وقال نصرالله عن نتائج الانتخابات: “نستطيع القول إن ما كنا نتطلع اليه منذ بداية الحملات الانتخابية تحقق وأنجز”، لافتاً إلى أن “قانون الإنتخاب سمح لقوى سياسية ومجموعات وشخصيات كثيرة لتتمثل في المجلس النيابي وتأخذ فرصتها”، وأن “التمثيل في القانون النسبي أعدل من الأكثري”.

وأضاف:”كانت هناك محاولة لانتزاع مقعد نيابي شيعي في مناطق حاضنة للمقاومة كبعلبك او الجنوب في محاولة لاستهداف بيئة المقاومة الا أن هذا الامر تم اسقاطه في الانتخابات”، مشدداً على أن “الانتخابات أعطت رسالة معاكسة لمن كانوا يحاولون القول بان المقاومة تراجعت في بيئتها”.

وأكد نصرالله أن “هوية بيروت ستبقى عربية والتنوع الموجود فيها سيؤكد أن هذه المدينة تختصر كل لبنان، وبيروت هي عاصمة المقاومة”.

كما دعا “القيادات والقوى السياسية الى “التهدئة وعدم الاستمرار بالخطابات التحريضية لأن ذلك يجر البلد الى مشكلة والى فتنة”.

واعتبر نصرالله أن “أحد الاستهدافات من الانتخابات كان تشويه الحزب، وموضوع قانون العقوبات عليه، واستمرار الضغط عبر التحضير لعقوبات جديدة عليه، والضغط على المغتربين لعدم التصويت لحزب الله”، لافتاً إلى أن “هناك مؤتمرات عقدت في أكثر من بلد في العالم لإضعاف حزب الله في لبنان”.

وقال نصرالله: “ركزنا من بداية الانتخابات أنا والرئيس بري والحلفاء على عنوانين كبيرين وهما الحضور النيابي الكبير لحماية المقاومة سياسيًا وحماية المعادلة الذهبية وللحصول على إمكانية العمل على البرامج الانتخابية التي تكلمنا عنها”.

وأشار إلى ان “الحملة علينا أعطت نتائج عكسية لأن نسبة الحضور، وخصوصًا في بعلبك – الهرمل ارتفعت عن الدورة السابقة إلى 63%”.

ووصف نصرالله الوضع الأمني بـ”الممتاز جدا، والشخصيات السياسية قادرة على التجول في البلد وإلقاء الخطابات”.
وبالملف الحكومي، شدد نصرالله على اهمية أن لا “يأخذ تشكيل الحكومة المقبلة وقتا لان وضع البلد والمنطقة لا يسمح بذلك”، وقال:” يجب أن تبدأ النقاشات بهذا الامر بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف نصرالله: ” إجراء الانتخابات بعد 9 سنوات هو إنجاز وطني كبير يسجل للبنان وللعهد وللرئيس عون، وإنجاز كبير للدولة وإدارات الدولة والقوى الأمنية إجراء الانتخابات في يوم واحد رغم وجود شوائب