Site icon IMLebanon

الحريري: ما زلنا أصحاب أكبر كتلة “صافية”

اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري أن تيار المستقبل ما زال الرقم الصعب في المعادلة الوطنية، وما زال صاحب أكبر كتلة نيابية صافية في البرلمان. وقال امام حشود في بيت الوسط احتفالاً بنتائج الانتخابات النيابية أن “سعد الحريري، مستمر في الخط الأمامي لحماية لبنان، ومستمر في الدفاع عن حقوق كل المجموعات التي حمت قرار تيار المستقبل في الانتخابات”.

وأضاف الحريري: ” يكفيني منكم ومن كل الناس الشرفاء، الأوفياء، الصادقين محبتكم التي رأيتها في كل المناطق، هذا هو الاستفتاء الحقيقي وهذه هي النتائج التي أراهن عليها اليوم وغداً وفي المستقبل”. ولفت إلى أنه “أمامنا مرحلة جديدة وعلينا جميعاً مسؤولية حماية البلد، والعيش المشترك هو أكبر ضمانة لنمنع دخول الفتنة”. وشدد على أن “بيت الوسط يجمع اللبنانيين ولا يفرقهم”، واعداً بتحقيق كل ما اعلنه خلال الحملة الانتخابية.

وقال الحريري أن “هناك نواب فازوا على أكتاف غيرهم، على أكتاف بلوكات سياسية أخرى، اجتمعت لخوض المعركة ضد تيار المستقبل. وكلنا بتنا نعرف من هم، في بيروت وصيدا والبقاع الغربي والضنية وطرابلس أيضأ.”، مضيفاً: “المهم أن تيار المستقبل، ومحسوبكم سعد، وقف بوجه الجميع، وقال أن هؤلاء هم من يمثلون بيروت وكل المناطق”.

وكان الحريري جدد من قصر بعبدا بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون تأكيده أن في لبنان عرفًا واحدًا “يشمل الرئاسات الثلاث الأولى فقط”، مشددًا على أن “لا داعي للحديث عن أي شروط مسبقة في تشكيل الحكومة التي ستأتي بعد مشاورات نيابية”.

وأعلن الحريري أنه “يؤيد رئيس النواب نبيه بري لولاية جديدة إن كان مرشحًا”، مباركًا في هذا السياق الرئيس عون “نجاح العملية الانتخابية”. وأكد أننا “مقبلون على مرحلة أفضل ومجلس نيابي حيوي أكثر”.

واعتبر أن “الجيش مفوض للقيام بأي إجراءات لمنع مشاكل الشارع”، منوهًا بموقف جنبلاط وإرسلان “للجم إشكال الشويفات”. ولفت إلى أن الجيش وقوى الأمن “سيتصرفان وفق مصلحة الشعب”.، مشددًا على إرادة “الحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان ونحن نتابع هذا الموضوع على الدوام”. وذكر الحريري ختامًا أن يوم الأربعاء “ستجرى جلسة لمجلس الوزراء ونقرر حينها إن كنا بحاجة لجلسة أخرى”.