Site icon IMLebanon

شيخ عقل الدروز: لتشكيل حكومة تمثل نتائج الانتخابات

دعا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن إلى “التقاط الفعاليات الإيجابية التي ترتبت نتيجة الاستحقاقات الوطنية”، محذرا “من أي قرارات تغرق الأداء السياسي بانعكاسات سلبية.”

وتابع خلال خطبة عيد الفطر في مقام الأمير السيد عبدالله التنوخي في عبيه: “ننتظر من المسؤولين المعنيين أن يبادروا إلى الاستثمار في عامل الوقت وتأليف الحكومة الجديدة، فاللبنانيون الذين حددوا خياراتهم في الاستحقاق الانتخابي، يتطلعون اليوم إلى حكومة متجانسة، تمثل تلك الخيارات وتعبر عن تطلعاتهم في النهوض بالبلاد مما تعانيه من أزمات في قطاعات شتى، على قاعدة الجدوى الحقيقية لفكرة النظام الديمقراطي شراكة وعدالة في التمثيل وإرادة في العمل، وانصراف إلى مقاربة قضايا الناس وشؤون المواطن. اننا نطالب ونشدد على مكافحة الفساد والهدر.”

وقال: “معيب ان تتعثر الحلول الناجعة لملفات مهمة كالنفايات والكهرباء. من جهتنا إننا نفهم تقاطع المصالح أنه يجب ان يكون في مثابة شعور عام بأولوية المصلحة العليا على كل ما عداها. ولا فضل لمواطن على اخيه في المواطنية إلا في مقدار التزامها وامتثالها وجعلها مسلكا حياتيا ذاتيا واجتماعيا وكذلك اداريا لمن يتحمل مسؤولية الادارة”.

وأشار إلى أن “بلدنا يقف على حدود مخاطر أمنية واقتصادية واجتماعية كبيرة، وعلى كل صاحب موقع أن يكون مسؤولا عن آدائه أمام ناخبيه وأمام وطنه وأمام ضميره وصدقيته السياسية.”