IMLebanon

بالفيديو: هدف قاتل من اوروغواي يحرم مصر من نقطة ثمينة

اهدرت مصر نقطة مستحقة بعد ان خسرت من أوروغواي بهدف نظيف جاء في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة وذلك في اللقاء الذي جمعهما يوم الجمعة ضمن المجموعة الاولى.

وكان المنتخب المصري قاب قوسين او ادنى من خطف نقطة ثمينة بعد اداء رجولي من الفراعنة، وضعيف وباهت من اوروغواي، غير انّ هدف من كرة رأسية لخوسيه ماريا خيمينز افسد فرحة المصريين ومنح النقاط الثلاث للاوروغواي.

وكانت المفاجأة الكبرى بالتشكيلة الاساسية للمنتخب المصري التي غاب عنها النجم محمد صلاح الذي فضّل مدرب منتخب مصر، كوبر، عدم المخاطرة به بسبب الإصابة التي تعرّض لها في الكتف بنهائي دوري أبطال اوروبا، خلافا للتوقعات التي رجّحت مشاركة صلاح.

وقدّم المنتخب المصري اداء رجولياً ولم يبدُ عليه الخوف او التوتر من مواجهة منتخب اوروغواي العريق، لا بل نجح في السيطرة على الاستحواذ لفترات طويلة من اللقاء، رغم انه افتقد للمسة الاخيرة او القدرة على صناعة الفرص الخطيرة.

حصل لويس سواريز نجم برشلونة على اخطر فرص اللقاء لا سيما في مطلع الشوط الثاني عندما انفرد بالحارس المصري، بيد انه بالغ في المراوغة بالكرة.

وفيما بدا انّ اللقاء متجه نحو تعادل سلبي، اقتنص خيمينيز هدفاً قاتلا في الدقيقة 89 من كرة رأسية مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

وتتصدر روسيا المجموعة الاولى بثلاث نقاط بعد فوز ساحق على السعودية 5-0، امام اوروغواي الثانية بثلاث نقاط ومصر الثالثة والسعودية الرابعة من دون نقاط.