IMLebanon

سليماني لروحاني: أقبّل يديك على موقفك!

توجّه قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الى الرئيس حسن روحاني قائلاً له “أقبّل يديك على هذا”، منوهاً بتهديد روحاني بعرقلة صادرات النفط في المنطقة، بحال منع مبيعات النفط الإيرانية.

وبعث سليماني، للرئيس روحاني رسالة قال فيها: “ما نقلته وسائل الإعلام من تصريحاتك بأنه في حال منع إيران من تصدير النفط، فليس هناك ضمان لتصدير النفط من المنطقة برمتها، وحديثك عن موقف إيران تجاه الكيان الصهيوني، يبعث على الفخر والاعتزاز”.

وأكد سليماني أن الحرس الثوري مستعد لتطبيق سياسة تعرقل صادرات النفط الإقليمية، بحال قيام أميركا بعرقلة صادرات النفط الإيرانية. وقال: “هذا هو الدكتور روحاني الذي نعرفه” بعد تصريحاته الأخيرة حول النفط الإيراني”، مضيفاً  “أقبل يديك (روحاني) على تلك التصريحات الحكيمة التي جاءت في وقتها، وأنا في خدمتك لتطبيق أي سياسة تخدم الجمهورية الإسلامية”.

وكان روحاني قد هدّد بمنع عبور شحنات النفط من الدول المجاورة، في حال مضت واشنطن قدما في خططها لإجبار جميع الدول على وقف شراء النفط الإيراني.

وقال روحاني: “الأميركيون يزعمون أنهم يسعون إلي وقف تصدير النفط الإيراني بشكل كامل.. هؤلاء لا يفهمون ما يقولون فهذا الكلام لا معني له وفي حال لم تتمكن إيران من تصدير نفطها فإن تصدير النفط سيتوقف في المنطقة كلها ولو أردتم فعل ذلك فجربوا الأمر وستتلقون النتيجة