Site icon IMLebanon

ساركوزي أكد من بعبدا تعلقه بلبنان وثقته في اللبنانيين

أكد الرئيس الفرسي الأسبق نيكولا ساركوزي، الموجود في بيروت في زيارة خاصة، “تعلقه بلبنان وثقته في قدرة اللبنانيين على تجاوز الظروف الصعبة التي مروا بها”، مشيدًا بـ”حكمة رئيس الجمهورية ميشال عون ودوره في قيادة لبنان إلى شاطئ الأمان”.

ومن جهته، رحب عون بساركوزي، خلال استقباله له في قصر بعبدا، مركزًا على “أهمية ما يجمع بين لبنان وفرنسا من علاقات تاريخية”.

وخلال اللقاء، أجرى الطرفان جولة أفق واسعة تناولت الأوضاع المحلية والإقليمية الراهنة وموقف لبنان منها، بالإضافة إلى العلاقات اللبنانية – الفرنسية.

ومن جهة أخرى، استقبل عون الوزير والنائب السابق إيلي ماروني وعرض معه الأوضاع العامة وعددًا من المشاريع الإنمائية لمنطقتي زحلة والبقاع.

وأوضح ماروني أنه أكد “التضامن مع الرئيس عون في الظروف الراهنة وتأييده جهوده في معالجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية”، لافتًا إلى أنهما بحثا في “أوضاع الفائزين في مباراة الدخول إلى الضابطة الجمركية ووضع الطرق التي تربط زحلة بالمتن وضهور شوير”.

كما استقبل عون متروبوليت جبيل والبترون وما يليهما للروم الأرثوذكس المطران سلوان موسي الذي شكره على إيفاده ممثلًا عنه في حفل تنصيبه على مطرانية جبل لبنان.