IMLebanon

القائد الجديد لليونيفيل: اتعهد مواصلة العمل لتطبيق القرار 1701

اكد القائد العام الجديد لليونيفيل ستيفانو ديل كول أن اليونيفيل تضطلع بدور رئيسي في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لضمان الاستقرار في هذه المنطقة. ولفت الى انه “بالعمل مع الأفرقاء، حافظنا منذ اثنتي عشرة سنة الى الآن على الهدوء والاستقرار على طول الخط الأزرق وفي ظروف صعبة للغاية. وتحت قيادتي، ستستمر اليونيفيل في البناء على هذا وعمل كل ما بوسعها لتحصين لبنان والشعب اللبناني من الأحداث التي قد تقع في المنطقة”.

وتعهد بمواصلة قيادة اليونيفيل على الدرب نفسه المؤدي الى تطبيق قرار مجلس الامن 1701، مشدداً على أن “هذا القرار وغيره من قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، تشكل المظلة التي توجه مهمة اليونيفيل وتؤمن حمايتنا كحفظة للسلام، والأهم من ذلك أنها تحمي جنوب لبنان من ويلات الحرب التي لحقت بهذه الأرض على مدى عقود”.

مواقف ديل كول أتت خلال احتفال بانتقال قيادة “اليونيفيل” في المقر العام ل”اليونيفيل” بين اللواء مايكل بيري (ايرلندي) وخلفه وتم التسليم والتسلم في ساحة النصب التذكاري لضحايا “اليونيفيل.

ووضع بيري إكليلا على النصب التذكاري لضحايا “اليونيفيل”، تلاه قائد الجيش العماد جوزيف عون بوضع اكليل على النصب. بعدها وقع بيري وديل كول مراسم التسليم والتسلم، ليتسلم ديل كول علم الامم المتحدة من سلفه بيري إيذانا ببدء مهماته قائدا ورئيسا لبعثة “اليونيفيل” في لبنان.