IMLebanon

حبشي: التاجر معروف وهو محمي من قبل قوى معينة

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي أن “علينا الذهاب باتجاه تشكيل الحكومة كون الناس تضع كل آمالها بهذا العهد وبرئيس الجمهورية ميشال عون”، مشيرًا إلى أن “اللبنانيين يعيشون الأمل لأن العهد قادر على تغيير الوضع الحالي وبناء الدولة”.

ولفت حبشي، عبر إذاعة “لبنان الحر”، إلى أن لا بوادر لتشكيل الحكومة، ولكن الأمور لن تبقى على حالها”، مؤكدًا أن تشكيل الحكومة من المهم أن يتم بسرعة، ولكن بدون تسرّع”.

ورأى حبشي أن “الدولة لم تقم يومًا بواجبها تجاه بعلبك – الهرمل، واليوم قيام الدولة بخطة أمنية والارتطام بسلطة أخرى ستشعر المواطن بالقمع”.

وأشار حبشي إلى أن “الحشيشة ليست فقط النوع المزروع في بعلبك – الهرمل، ونسبة التعاطي ترتفع جدًا يومًا بعد يوم والحشيشة هي الباب لتعاطي المخدرات ما يؤدي لضياع شبابنا”، مشددًا على أن “التاجر معروف وهو محمي من قبل قوى معينة”.

وأكد حبشي “أننا لا نشرّع الحشيشة، بل نحن نتقدم بقانون ينص على زراعة نبتة بديلة”، مضيفًا أن “المزارع هو هاجسي، ولن أدع حتى الشركات تسيطر عليه أو تحتكر أرضه.”

وأردف حبشي أن “الشركات مسؤولة عن متابعة المزارع وهي التي تسلّمه النباتات بأرقام تسلسلية والشركة تأخذها منه بنهاية الموسم. ومن خلال هذا القانون سيرتفع مردود المزارع من 0،7 من الحد الأدنى للأجور إلى 1،4 أو 1،8 من الحد الأدنى للأجور”.