Site icon IMLebanon

“إلا السيد موسى”!

اندلعت حرب كلامية، عبر “تويتر”، على خليفة تغريدة نشرتها إحدى مناصرات “التيار الوطني الحر” هاجمت فيها الإمام المغيّب موسى الصدر، وكتبت: “صاروا يستحوا بصورة البيبسي، قصدي النبيذ، قصدي النبيه، ورجعوا يحطوا صورة المغيّم الصدر”.

ورد ناشطون من حركة “أمل” وناشطون آخرون وأطلقوا وسم “إلا السيد موسى”، وقد احتل المركز الأول في لبنان.

وأعلن الناشط عباس زهري أن “المحامي حسن بزي يتقدم بشكوى للنيابة العامة. في حال لم يتم استدعاؤها بنعتبر كلنا كل ما يتصلوا فينا يقولوا لنا جبران رافع عليكم دعوى نطبش الخط بوجه”.

وكتب الإعلامي علي مرتضى: “يا عيب الشوم !!! هذه هي أخلاق السيد المسيح !! هذه هي أخلاق الرئيس عون؟! شتم الرجل الذي خطب تحت قبّة الكنيسة وفي ظل الصليب !!! اهكذا اصبح التخاطب السياسي اليوم !!!! يجب ان يُحاسب صاحب هذا الحساب والا فان العواقب الاخلاقية والاجتماعية ستكون وخيمة”!!!

وكتب أحد الناشطين: “بالأمس كمال جنبلاط واليوم السيد موسى الصدر. انها ضفادع الفتنة مجددا، مرآة تعكس صورة العهد الفاشل، العهد الذي قام على استحضار الأموات وإهانة الشهداء والمقامات. العهد الذي اطلق أبواقه السوداء من زياد وناجي وشربل تتطاول على الشرفاء”.


واستنكرت إحداهن ما قيل، وكتبت: “أنا بالعادة ما بحب شارك بهاشتاغات سياسية بس وقت ما الموضوع بيتعلق بالسيد موسى صدر ببطل عندي ولا خط أحمر وما بسمح ل ولا إنسان يغلط فيه لأن هوي أكبر من الحقد والكره السياسي وأكبر من الوطن”.

كما قال أحد الناشطين: “دير الأحمر والكنائس تشهد على انفتاحك الديني التعايشي، كذلك كفرشيما والحدث خير شاهد على فئويتهم وحقدهم”.