IMLebanon

قائمة بأكثر الأطعمة والمشروبات المسببة للالتهابات

نشر موقع “Care2” قائمة بأكثر الأطعمة التي تتسبب في الالتهابات، نذكر منها عشرة:

1- الوجبات سابقة التجهيز

تأتي على رأس القائمة بسبب الزيوت الضارة والسكر والمُحليات الصناعية والمواد المضافة ومجموعة كاملة من المكونات الضارة.

2- الدهون المهدرجة

توجد في السمن، أو الزبدة النباتية، أو شحم الخنزير أو المنتجات المصنوعة منه. ويشمل ذلك المخبوزات والكعك والفطائر، ومعجنات وخبز الحليب.

3- اللحوم

تشتمل على كل أنواع اللحوم ما عدا الأسماك. وتتسبب اللحوم الحمراء والبيضاء في الإصابة بالالتهابات، لذا لا يجب أن تكون الطبق الرئيسي.

4- الأطعمة المقلية

تشتهر الأطعمة مثل البطاطا المقلية وحلقات البصل والهامبرغر وغيرها بأنها عناصر ضارة للصحة.

5- السكر الأبيض والحلويات

تظهر الأبحاث الحديثة أن السكر هو أحد أكثر المواد التي تصيب من يتناولها بالإدمان، فضلًا عن كونه سببًا رئيسيًا للإصابة بالتهابات شديدة. ولا يعني ذلك الامتناع التام عن تناول السكر والحلويات، إلا أنه يمكن ببساطة تقليل استهلاك الأطعمة والمشروبات المحلاة بالسكر الأبيض.

6- التحلية الصناعية

يوجد الكثير من العلامات التجارية لمواد التحلية الصناعية التي تفيد الأبحاث العلمية بأنها تصيب بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

7- الملح المعالج باليود

يفضل استخدام ملح البحر غير المكرر بدلًا من الملح المعالج باليود. ولا يعد ملح البحر ضارًا في حد ذاته، كما أنه غني بالصوديوم بشكل طبيعي جنبًا إلى جنب مع المعادن المفيدة الأخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

8- المواد الغذائية المضافة

تشمل الألوان ومعززات النكهة والمثبتات والمواد الحافظة. وتحتوي بعض المواد الرئيسية منها على الكبريتات والبنزوات والألوان المسماة FD & C # X.

9- منتجات الألبان

إن منتجات الألبان مثل الجبن والزبدة واللبنة تحتوي على الهرمونات والمضادات الحيوية، وغيرها من المكونات الضارة، لذا يفضل تجنبها أو تناول المصنوعة في المنزل من منتجات طبيعية قدر الإمكان.

10- منتجات القمح

يتسبب القمح في تشكيل حمضية عالية والتهابات قوية في جسم الإنسان. وما يزيد الأمر سوءًا أن معظم القمح المتوافر حاليًا تم تعديله وراثياً. وتوصلت الدراسات العلمية إلى توافر صلة مباشرة بين الكثير من الحالات الصحية الخطيرة وتناول القمح المعدل وراثيًا.