IMLebanon

والد منى المذبوح: ابنتي تعاني من الفصام

عرضت عائلة منى المذبوح اللبنانية الموقوفة في مصر وعدد من الناشطين والمحامين تطورات القضية قبل جلسة الاستئناف والحكم عليها من قبل القضاء المصري في التاسع من أيلول الحالي، كما تم عرض المسار القانوني للقضية.

وأشار المحامي حسن بزي، في مؤتمر صحافي عقد في نادي الصحافة فرن الشباك، إلى أنه “سيتوجه مع زميلته سهى اسماعيل إلى مصر قبل موعد المحاكمة للمرافعة عن منى المذبوح وهما في انتظار الحصول على فيزا من السفارة المصرية خلال الـ 48 ساعة المقبلة”. وقال: “نحن نقدم أنفسنا للدفاع عن منى، وسنتحمل كافة تكاليف السفر والإقامة”.

ورأى أنه “ليس من المقبول أن تفيد سفارة لبنان أنها لا تملك الأموال لتكليف محام في مصر”.

وطالب وزارة الخارجية بـ “تزويده وزميلته بكتاب لتسهيل عملهما في مصر”، متمنيا أن “يكون هناك تعاون في السفارة اللبنانية، ويحضر السفير اللبناني في مصر شخصيا جلسة محاكمة منى ويدلي بتصريح للسفارة المصرية”.

ثم تحدث علي المذبوح والد منى، مشيرا إلى أنها “تعاني من مرض الفصام بالشخصية وخلل في دماغها وكنا قد قمنا بإجراء عملية لها في المخ سابقا، وهذا المرض يسبب لها انفعالات شديدة”.

وأكد أن ابنته “تعرضت للتحرش والسرقة ومضايقات كثيرة، ما جعلها تنفعل بشدة وتتفوه بما تفوهت به ولم تكن تملك الإدراك والوعي لما قالته”.

وشرح ما تعرضت وتتعرض له من الشرطة المصرية من ألفاظ نابية، مشيرا إلى أن “عددا من الأشخاص يزورونها في السجن من دون موافقتها”، معربا عن “خشيته من تعرض ابنته لأي أذية”.

وأوضح أنه “زار رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري وعددا من الشخصيات، مضيفا “لو كانت منى في دولة أخرى لأطلق سراحها”. كما أشار إلى الوضع الصحي لزوجته السيء جدا، والتي أجريت لها 3 عمليات قلب مفتوح، وهي مقيمة الآن في مصر لتبقى قريبة من منى، وتعاني الكثير حتى يتم السماح لها بزيارتها”.

وناشد المذبوح منظمات “حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية مساعدة ابنته، كما طالب الإعلام بإعطاء الأولوية هذا الأسبوع لقضية ابنته قبل صدور الحكم في حقها”.