IMLebanon

هذه المدن تبهر المصوّرين!

نشرت مؤسسة السياحة والسفر الأميركية  «Travel Pulse»، تقريراً جديداً بيّنت من خلاله أكثر مدن العالم إبهاراً للمصوّرين، سواءٌ المحترفين منهم أم الهواة، وذلك استناداً لعدد الصور المنشورة.

وبين الكتب والصحف والمجلّات ومواقع التواصل الاجتماعي، حصدت هذه المدن الخمس المراكز الأولى كأكثر المدن جذباً للمصوّرين.

– حصلت مدينة نيويورك على المركز الأول، باعتبارها أحد أهم المراكز السياحية في العالم، فهي تشتهر بانتشار معالمها التاريخية وصروحها العالية في غالبية أحيائها.

– حلّت موسكو في المركز الثاني، حيث تشتهر بإرث معماري غني ومنقطع النظير، من العمارة القيصرية إلى العمارة السوفيتية، وكذلك باحتوائها على طيف واسع من الأبنية الحديثة والأبراج المعاصرة.

– شغلت العاصمة البريطانية لندن المركز الثالث، إذ يؤكد خبراء التصوير بأنّ قِدم وعراقة المدينة جعل منها تحفة تصوير حيّة، تجعل زوّارها يدمنون على التقاط الصور بين الحين والآخر، وخاصة في الأحياء المحاذية لنهر التايمز.

– شغلت بانكوك المركز الرابع، كأوّل مدينة آسيوية في القائمة الطويلة، والتي أيضاً تُعدّ مقصداً سياحياً للاستجمام والاستمتاع بالطبيعة، وتتميّز بشكل خاص بمعابدها وشوارعها الملوّنة وثقافتها الفريدة، التي تميّزها حتى عن جيرانها من مدن آسيا.

– وفي المرتبة الخامسة، جاءت باريس، عاصمة الأناقة والجمال، التي تحتوي على أهم المتاحف العالمية وكذلك أحد عجائب الدنيا السبع، برج إيفل الشهير.