IMLebanon

الموسوي استمع الى مشاكل الأطباء في مستشفى صور الحكومي

جال عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي، يرافقه وفد من بلدية صور ضم الدكتور خليل جودي والأستاذ نادر فارس، في مستشفى صور الحكومي، حيث كان في استقبالهم رئيس المستشفى العميد حسن جباعي، وعدد من الأطباء.

واطلع النائب الموسوي على “الإهمال والتقصير اللاحقين بهذا القطاع المهم والحيوي لشريحة كبيرة من الفقراء وذوي الدخل المحدود، والذي يشكل هذا المرفق بالنسبة إليهم أمل حياة”، كما اطلع على “الجهود التي يبذلها رئيسها للحفاظ على استمراريتها وديمومة عملها، بعد الوضع المزري والإهمال اللذين كانا قائمين عند الإدارة السابقة”.

وقال النائب الموسوي: “إننا ومن خلال متابعتنا مع الجهات المعنية، استطعنا أن نعيد منذ فترة وجيزة حقوق العاملين في هذه المستشفى، والتي كانت محتجزة عنهم لمدة أشهر.
اليوم نحن أمام واقع تبدل جوهريا، من مستشفى كان تحت إدارة عليها الكثير من علامات الاستفهام والشبهات، إلى إدارة حازمة وأمينة تعمل على تقديم الخدمة للمواطن.

وتابع: “هي فرصة أيضا للتوجه إلى الجهات الدولية المانحة، فهم يذكرون أننا شددنا دائما على ضرورة الاستشفاء الحكومي، لأن من شأن ذلك أن يخفف كلفة الطبابة والاستشفاء على المواطن اللبناني والسوري النازح والمواطن الفلسطيني اللاجئ، واليوم نحن متفائلون أننا في صدد الاقرار في المجلس النيابي لحوالى 200 مليون دولار قروض ميسرة بفائدة صفر، مخصصة تحديدا لدعم الاستشفاء في القطاع الحكومي منها 120 مليون دولار من البنك الدولي كانت موضوع محادثات بيننا وبين المدير الإقليمي لمجموعة البنك الدولي في الشرق الأوسط، حيث طلب مني أن نستعجل في إقرار هذا القرض، وبالتالي فمن المفترض أن نبته في لجنة الخارجية في وقت قريب، وعندما تعقد الهيئة العامة في وقت قريب إن شاء الله، سنقر هذا القرض، وسيكون عصرا جديدا للمستشفيات الحكومية في لبنان”.

وختم: “انني أضع نفسي كنائب في المجلس النيابي، في تصرف هذه المستشفى من أجل أن تتقدم إلى الأمام، بحيث تكون قادرة على أن تقدم العناية للمواطنين جميعا الذين يقيمون في هذه المنطقة”.