Site icon IMLebanon

بالصور… ميلانيا ترامب بضيافة السيسي وزوجته

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزوجته انتصار الرئيس الأميريكي دونالد ترامب ميلانيا ترامب في قصر الرئاسة بعد وصولها من كينيا في ختام أول جولة إفريقية تقوم بها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي إن “الرئيس وزوجته رحبا بالسيدة ميلانيا ترامب في القاهرة”، مضيفا “أعرب السيسي عن حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين”.

كما أشاد الرئيس المصري بـ “التعاون الثنائي بين الدولتين، لا سيما الدور الذي تقوم به الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في مصر لتمويل المشروعات في بعض المجالات خاصة الصحة والتعليم والسياحة، وتقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك دعما لجهود مصر للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة”.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن “ميلانيا ترامب أشادت من جانبها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة في مصر”، معربة عن “إعجابها وتقديرها للحضارة المصرية العريقة واعتزازها بالصداقة بين الشعبين المصري والأميركي”.

كما أعربت زوجة الرئيس الأميركي عن “حرصها على تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاجتماعية، وذلك امتدادا للشراكة المثمرة بين مصر والولايات المتحدة”.