IMLebanon

السفير الاماراتي يطلق مشروع العودة الى المدارس في لبنان

أطلق سفير دولة الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، خلال زيارته وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة في الوزارة “المشروع الاماراتي لعودة المدارس” بالتعاون مع حماده وبتمويل من مؤسسة “خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية”.

وتشمل الحملة التي تستهدف 13 مدرسة رسمية في مختلف المحافظات اللبنانية (الشمال، النبطية، بعلبك، البقاع، الجنوب وجبل لبنان)، توزيع 5000 حقيبة مدرسية تحتوي على لوازم القرطاسية.

وأشاد حمادة بعد لقائه الشامسي بهبات دولة الامارات، وقال: “مرة جديدة، تأتينا دولة الخير بهبة الى الطلاب اللبنانيين والى طلاب ضيوف لبنان من الاشقاء العرب التي شاءت الظروف ودفعتهم للنزوح”.

ولفت الشامسي خلال اطلاق المشروع الى انه يأتي استكمالا لحملات ومشاريع سابقة من افتتاح المخيم النموذجي في بلدة المرج الى مدرسة الامارات في بلدة القادرية، وصولا الى دعم مشاريع تربوية وعلمية”. وشدد على أن “القيادة الاماراتية تولي التعليم أهمية قصوى، وهو يعتبر الاستثمار الأهم من أجل تعزيز مسيرة التنمية والاستعداد للمستقبل”.

وأكد “أننا مستمرون في العطاء، وهذا واجب وطني واخلاقي تجاه لبنان، والإمارات تقف مع لبنان ونتمنى كل التوفيق للحكومة الذي سترى النور قريبا. وحسب تقديرات الكل ان الحكومة على الأبواب، ونحن متفائلون باقتصاد ينعش البلد”.