Site icon IMLebanon

باسيل: نتمنى حكومة وحدة وطنية في الأعياد

رعى رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل الريسيتال الميلادي الذي نظمته هيئة قضاء مرجعيون وحاصبيا في مركز المطران بولس الخوري الثقافي في جديدة مرجعيون.

وتوجّه باسيل إلى الحضور قائلًا: “أنتم عندكم أرض مباركة فيها خير وعندكم بحر في الجنوب فيه خير وفيه نفط نريده ولن نستغني عنه أبدًا، وعندكم أهم شيء وهو التنوع في هذه المنطقة، وهذا هو الصمود الحقيقي بوجه عنصرية إسرائيل وعنصرية الإرهاب، هذا الذي سمح للبنان أن يصمد، فكل أحادية مصيرها أن تسقط مهما تعجرفت وتوهمت بقدرتها إلغاء الغير”.

وتساءل باسيل عن “الخروقات الإسرائيلية التي تحصل 150 مرة بالشهر لسيادتنا وبلدنا وأجوائنا، أليس هذا خرقًا؟ والعالم يسكت عن ذلك، العالم لا يحق له أن يتحدث عن خرق واحد، ويكون متحيزًا، لذلك علينا دائمًا الدفاع عن حقوقنا وبلدنا وسيادة بلدنا”.

وأمل في أن “تكون كل الأيام عيد، وإن شاء الله نأتي لكم بعيدية وهي تشكيل حكومة، وهذه تكون عيدية لكل اللبنانيين، ولكن علينا الحفاظ على قيمة هذه العيدية، لأن إذا فقدت قيمتها لا تعد عيدية إنما مشكلة، ونحن نريد أن نأتي لكم بحل، والحل يقوم على ألّا يكون هناك ظلم ولا إكراه ولا إقصاء ولا احتكار، بل عدالة، وعدالة التمثيل هي التي تأتي بحكومة وحدة وطنية، وإن شاء الله بالأعياد يكون لدينا حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل”.