IMLebanon

صدق أو لا تصدق.. بناء منزل في 48 ساعة بالسعودية

أعلنت مبادرة تحفيز تقنية البناء في السعودية عن اكتمال بناء منزل متكامل خلال يومين باستخدام إحدى تقنيات البناء الحديثة (Modular Concrete)، في إطار خطة تسريع عمليات البناء وتملّك المواطنين لوحدات سكنية تمتاز بجودتها العالية وأسعارها التنافسية، إلى جانب تحفيز الاعتماد على تقنيات البناء وتوطين صناعتها في المملكة.

وتفقّد وزير الإسكان رئيس برنامج الإسكان ماجد الحقيل، المنزل الذي انطلق العمل فيه صباح الأحد الماضي بالتعاون مع شركة “كاتيرا”.

واطلع الوفد خلال زيارته للموقع الثلثاء على تفاصيل التنفيذ مشيدًا بما تحقق على أرض الواقع من إنجاز يسجّل للوطن بأيدي أبنائه المهندسين السعوديين.

وأكد وزير الإسكان في ختام زيارته لموقع التنفيذ أن تفعيل الأساليب غير التقليدية في البناء يسهم في سرعة تملّك المواطنين لمنازلهم، وضخّ آلاف الوحدات السكنية التي تمتاز بالجودة العالية.

وكان برنامج الإسكان وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، من برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وقعا مذكرة تفاهم مع شركة كاتيرا الأميركية وذلك لإدخال أساليب البناء الحديثة والسريعة الى المملكة، وذلك ضمن المؤتمر الاقتصادي “مبادرة مستقبل الاستثمار” الذي استضافته الرياض مؤخرًا.

ومن المتوقع ان يساهم تبني أساليب البناء الحديثن، بتحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية وفي مقدمتها الاسهام في رفع نسبة التملك للمواطنين إلى 60% بحلول عام 2020 والوصول إلى 70% بحلول عام 2030.