IMLebanon

الدكاش: نريد أن تتألف حكومة كي نعيش بسلام

أشار عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش أن “جردتنا السنوية مع الدولة اللبنانية والحكام الموجودين جردة خاسرة. إن الشعب اللبناني هو الخاسر، وكذلك كل واحد منا في ظل عدم تشكيل حكومة وطالما أن هناك من يتناتش ويتعاطى بالطريقة التي يتعاطى بها من أجل أن يؤلف حكومة على قياسه”.

وأضاف، ممثلا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في قداس أقامته إدارة “إذاعة لبنان الحر” ومجلة “المسيرة” وموقع “القوات الإلكتروني” على نية حزب “القوات” بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة في كنيسة مار شربل أدونيس كسروان: “نريد أن تتألف حكومة كي نعيش بسلام في هذا البلد. وفي هذه الجردة، نحن سنذهب إلى وضع اقتصادي صعب فهناك أناس عاشوا كي يكمل لبنان ومن أجل بناء الدولة والمؤسسات. وبشهادة الأخصام، نحن نبني دولة لا مزرعة”.

وأمل “أن تتألف الحكومة”، لافتا إلى أن “الوضع لا يستطيع أن يكمل بالشكل الحالي”.

وأردف: “من المؤسف أن هناك أناسا لديهم مصالحهم الضيقة الصغيرة، وآخرين لديهم مصالحهم الاستراتجية الكبيرة. نحن في أمس الحاجة إلى أشخاص يتمثلون بيسوع المسيح لكي يولد لبنان الجديد وتولد المحبة في القلوب، لأن المحبة إذا لم تولد لن يولد لبنان”.

ونقل معايد جعجع قائلا: “طالما هناك أناس يناضلون في “القوات”، وطالما هناك إذاعة حرة وسيبقى صوتها حرا، ومؤسسات إعلامية في “القوات” تخدم القضية فلا خوف على “القوات” ولبنان”.

وختم: “لا بد أن أستذكر في ميلاد الطفل يسوع، الذي ننتظره جميعا لنجدد حياتنا ومسيرتنا إلى الأمام، المدير العام الراحل لإذاعة لبنان الحر مكاريوس سلامة الذي ناضلت وإياه سويا في سبيل القضية. سنكمل في التضحية من أجل الوجود المسيحي الحر وسلامة الذين بقوا يناضلون حتى آخر لحظة من حياتهم كي يبقى لبنان حرا. وهكذا، بقيت “القوات” تدافع وتناضل حتى آخر لحظة كي تبقى الحرية ويبقى لبنان حرا سيدا مستقلا”.