IMLebanon

غاريوس: العلاقة بين “التيار” و”حزب الله” لا تحتاج إلى التعزيز

واصلت قيادة منطقة بيروت في “حزب الله” جولاتها على الفاعليات المسيحية لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، وزار وفد قيادي ترأسه مسؤول منطقة بيروت حسين فضل الله برفقة مسؤولين من القطاعات والعلاقات العامة والإعلام، هيئة قضاء بعبدا في التيار الوطني الحر، حيث كان في استقبالهم منسق هيئة القضاء بشارة أبي جرجس، النائب السابق ناجي غاريوس والأعضاء.

وأكد الطرفان في بيان على “استثمار العلاقة الطيبة القائمة بين التيار الوطني الحر وحزب الله والاستفادة منها على أكمل وجه، باعتبارها فرصة ذهبية قلما تتكرر، كما تطرق البحث إلى تمتين أواصر المحبة والوحدة التي تجمع بين اللبنانيين ودور الطرفين فيها، وضرورة استمرار التواصل والتعاون بهدف تقديم أفضل الخدمات الإنمائية والمعيشية للشعب اللبناني، وإيجاد السبل لتعزيز مؤسسات الرقابة في الدولة لتصبح أقوى كي تواجه السرقة المنظمة وتدخل إلى تفاصيل الهدر والفساد والتلزيمات والمناقصات لاقتلاعها من الجذور”.

ولفت البيان الى ان الطرفين اعلنا “أن الاصلاح في مؤسسات الدولة يحتاج إلى وقت طويل وصبر جميل وتعاون وإرادة جديتان بين الجميع للوصول إلى الهدف المنشود.

رحب غاريوس بالوفد الزائر وقال:”أهلا وسهلا بكم، وبيت التيار الوطني الحر بيت يجمع اللبنانيين، وهذا البيت بيتكم ونحن ضيوفكم فيه”، مشيرا “إلى أن عيد الميلاد هو عابر للأديان، لأنه عيد للمحبة والإلفة، يجتمع فيه الناس ليس فقط ليعيدوا، بل ليعيشوا مع بعضهم”.

ورأى غاريوس خلال اللقاء “أن في العيد، ثمة هواجس تنتاب اللبنانيين وهي موجودة عند الجميع على حد سواء، وأحد الهواجس هي عقدة تشكيل الحكومة التي نتمنى الإسراع في تشكيلها بعد الأعياد، ولذا علينا أن نكون يدا واحدة. نحن نعرف وجع الناس، وبصفتي طبيبا أعرفه أكثر، فوجعهم لم يعد يحتمل ولهذا، يجب أن نفكر فيهم لأننا نحن مسؤولون عنهم في النهاية، ولأن هذا هو لبنان الذي يجمع الكل”.

وختم: “العلاقة بين التيار الوطني الحر وحزب الله متينة وراسخة ولا تحتاج إلى التعزيز”.

بدوره، قال فضل الله:”باركنا لإخوتنا في هيئة قضاء بعبدا في التيار الوطني الحر بالعيد المجيد، وأكدنا استعدادنا على التعاون في كل الأمور المتفق عليها سابقا، وعلى رأسها التفاهم التاريخي بين الطرفين، تفاهم قائم ولازم ودائم وثابت إلى أبد الآبدين، وراسخ رسوخ جبال لبنان لم ولن تؤثر فيه، لابيانات مشبوهة من هنا ولا تغريدات مجهولة من هناك، لأن التيار والحزب صادقان في العلاقة بينهما، وقريبون من الناس إلى أبعد الحدود، وتمنياتنا أن تختتم هذه الأعياد بفرحة اللبنانيين بتشكيل حكومة، وإن شاء الله تتجه كل الجهود في هذا الاتجاه”.