IMLebanon

زوجة زافين الى الحكومة؟

دعا وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال اواديس كيدانيان الى “الكف عن اضاعة الفرص في مساعي تشكيل الحكومة”، متوقعا “ان ينعكس عدم تشكيل الحكومة على مستوى تمثيل القادة العرب في القمة الاقتصادية التي تعقد في بيروت”، ومستبعدا “ان تكون هناك نية ان يطلب لبنان تأجيل القمة”، ولفت الى “ان الجميع يريدون حكومة لكنهم يريدونها على شاكلتهم وهذه هي المشكلة”.

وقال كيدانيان عبر قناة “المستقبل”: “كان هناك الكثير من العرقلة لتشكيل الحكومة على مدى اشهر”، مشيرا الى “ان عقبات كثيرة وجدت لها حلول على مدى الاشهر الماضية، بما فيها العقدة الارمنية التي شهدت طرح عدد من الافكار والاسماء ليمثلوا الطائفة الارمنية في الحكومة”، كاشفا عن طرح اسم زوجة الاعلامي زافين قيومجيان، لوري هايتيان، من قبل حزب الطاشناق للمقعد الأرمني الثاني في الحكومة.

وأكد “ان لا ازعاج اطلاقا في ان يذهب هذا المقعد الى حزب القوات اللبنانية، والاسم المطروح ريشار قيومجيان يمثل بيئته الارمنية خير تمثيل”، معتبرا “ان المهم ومن الاولويات وجود حكومة، وليس من المسموح التلهي بأمور جانبية”.

وردا على سؤال اذا كان سيعود الى وزارة السياحة او كما طرح الى وزارة الاعلام، قال انه “يفضل الا يكون وزيرا للاعلام، لان نظرته الى الاعلام يمكن ان تخلق عددا من المشاكل”.

وعما يقال عن حل لعقدة اللقاء التشاوري على طريقة حزب الطاشناق، قال: “هذا شيء يجعلنا نفتخر بطريقة تعاملنا مع حلفائنا، نحن موجودون في تكتل لكننا نحافظ على كياننا وخصوصيتنا. ولا مشكل في ان يكون اي كان في تحالف اكبر وان يحافظ على خصوصياته”.

وكشف كيدانيان عن “ان السنة بدأت جيدة على لبنان بالنسبة الى القطاع السياحي، وان الحجوزات في الفنادق بلغت 100% بين 23 كانون الاول ورأس السنة، وراوح معدل الحجوزات حتى الثاني من كانون الثاني ال92%، وهي نسبة جيدة جدا. كذلك سجلت حجوزات كاملة في المطاعم، كما سجلت عودة عدد من السياح من دول الخليج الى الربوع اللبنانية مما يعيد الثقة بانتعاش القطاع السياحي”، مؤكدا “اهمية ابراز الصورة الجميلة عن لبنان، والعمل على تحسين الامور السلبية”.