IMLebanon

سجال وردود بين لجنة القمة الاقتصادية ومكتب بري!

أعلنت اللجنة الاعلامية المنظمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية ان التحضيرات للقمة بدأت منذ شهر آب الماضي بالتنسيق بين مختلف الادارات الرسمية. ولفتت في بيان نشر على موقع رئاسة الجمهورية الى ان رئيس اللجنة العليا المنظمة للقمة الدكتور انطوان شقير ورئيس اللجنة التنفيذية الدكتور نبيل شديد زار كلاً من دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء المختصين وأطلعوهم على كل الترتيبات المتعلقة بالقمة والدول المشاركة.

وأضافت: “في ما خص دعوة ليبيا الى حضور القمة، فقد ابلغ دولة الرئيس بري عضوي اللجنة العليا موافقته على دعوة ليبيا على ان توجه الدعوة عبر القنوات الديبلوماسية فتم ذلك بواسطة مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية”.

وذكرت انه “في ما يتعلق بدعوة سوريا، فقد اوضح عضوا اللجنة لدولة الرئيس بري ان هذه المسألة مرتبطة بقرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية وليس قراراً لبنانياً”. وختمت: “تجدر الاشارة الى انه خلال القمة العربية التي عقدت في بيروت في العام 2002 شاركت ليبيا في القمة بوفد رفيع المستوى”.

وفي وقت لاحق، رد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس النواب على البيان ذاكرا انه “توضيحا لما ورد في بيان اللجنة الاعلامية المنظمة للقمة الاقتصادية التنموية من معلومات، وتحديدا حول موضوع دعوة ليبيا الى القمة وعدم دعوة سوريا اليها، يهم المكتب الاعلامي للرئيس نبيه بري التأكيد بأن هذه المعلومات تحديدا هي مختلقة وعارية من الصحة تماما”.

وأضاف البيان: “يبدي المكتب استغرابه الشديد ان يصل هذا الاسلوب من الاختلاقات والتلفيقات لهذا المستوى من القضايا والمقام.لا بل على العكس فقد زار وزير المال فخامة الرئيس بناء لطلب الرئيس بري محتجا على توجيه دعوات الى الليبيين. ونكتفي بذلك”.