IMLebanon

الخطيب: عون لم يوفر جهدا لتسهيل تأليف الحكومة

رأى وزير البيئة طارق الخطيب في حكومة تصريف الاعمال أن “الرئيس عون لم يوفر جهدا ولا مبادرة من اجل تسهيل التأليف، وقد ضحى كثيرا كي تولد الحكومة، وإن وكلف اخيرا وزير الخارجية جبران باسيل بالعمل على تذليل آخر العقد من اجل انطلاق التشكيلة الحكومية المنتظرة ومن اجل وضع مشاريع سيدر على سكة التنفيذ”.

وكان الخطيب قد عاد الى بيروت آتيا من الاردن بعد ترؤسه الدورة الاستثنائية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة يرافقه.

وقبيل عودته لبى الوزير الخطيب دعوة سفيرة لبنان في الاردن ترايسي شمعون الى لقاء مع عدد من فاعليات الجالية اللبنانية حيث تداول معهم في الاوضاع الراهنة، وقال: “أحيي سعادة السفيرة ترايسي شمعون على جهودها في تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين لبنان والمملكة الأردنية.”

وأضاف: “أحمل اليكم تحيات فخامة الرئيس العماد ميشال عون وعهده بمواصلة المسيرة التي بدأها منذ العام 1988 من اجل قيام وطن منيع سيد وحر ومستقل.”

وتابع: “نتوجه بالتحية الى جلالة الملك عبدالله الذي بفضله ينعم الاردن بالأمن والسلام وتحت رعايته تقوم بين لبنان والاردن أفضل العلاقات التي نطمح الى تطويرها وتعزيزها وأن تكون نموذجا للعلاقة بين الدول العربية”.

أضاف: “إنني آت اليكم هذا المساء من البحر الميت حاملا اليكم نفحات نهر الاردن حيث تعمد السيد المسيح. وسبق لنا أن احتفلنا بعيد الغطاس وسنحتفل بكل الاعياد معا، مسلمين ومسيحيين، تأكيدا على عيشنا المشترك، ولنؤكد أن لبنان هو وطن الرسالة والشاهد على تلاقي الحضارات وعراقة تاريخه، ولذلك بقي وسيستمر لبنان عبر كل السنوات لأن فيه رجالا احرارا سلاحهم الايمان بأرضهم وكرامتهم وحريتهم “.