IMLebanon

الفرزلي: العاملون لإشعال الفتنة فشلوا فشلًا ذريعًا

اعتبر نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي، بعد زيارته رئيس المجلس نبيه بري في عين التينة، أن “هناك من يعمل على زرع الفتنة بين المكوّنات، وأكبر دليل على ذلك ما جرى الاثنين من رمي على وسائل التواصل الاجتماعي لتسجيلات مصورة حول أحاديث جرت في الماضي منذ سنة كانت موضوع نقاش وخلاف سابق وطويت صفحته”.

وأضاف: “شاء البعض أن يرميها في السوق بنيّة إعادة إشعال الفتنة. أنا اقول وأؤكد بصورة جازمة أن هؤلاء قد فشلوا فشلًا ذريعًا. وإن صفحة النقاء في الأجواء آتية، وهي موجودة منذ هذه اللحظة، وأؤكد في الوقت عينه أن ما قيل عن حديث حول 6 شباط، وقد بني عليه الكثير الكثير وتفسيرات كثيرة، لم يكن في موضعه الطبيعي، ونقلت على غير محمله، ولم يكن باستهدافاته كما فسر في الإعلام، إنما كان تعليقًا على كلام قيل أثناء أحاديث في زيارات اجتماعية ليس إلا، ولم يكن كما نشر في الإعلام وكما جرى العمل ليكون موضوع استثمار للمراهنة على الفعل وردة الفعل”.

وأشار إلى أن “هذه أمور يجب أن ننتبه لها جميعًا، فالغاية من كل هذه الأجواء المزروعة أو التي حاولوا أن يزرعوها هي إيقاع الفتنة بين المكوّنات”، مؤكدًا أن “بالنسبة لهذه الأجواء أن النوايا أصلًا غير متجهة إلا لتعميق حالة العلاقات الإيجابية على قاعدة التعاون، سواء في المجلس النيابي أو في السياسة او لتأمين مصالح لبنان العليا كما يراها فخامة رئيس الجمهورية وكما يراها دولة رئيس مجلس النواب وكل المسؤولين في هذا البلد”.

وكان بري استقبل سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن وعرض معها التطورات الراهنة.

كذلك استقبل بري النائب إيهاب حمادة الذي قدّم له مجموعة كتبه ودواوينه الشعرية، وكانت مناسبة لعرض الأوضاع العامة.