IMLebanon

حنكش: على وزير الطاقة زيارة سد بقعاتة

دعا عضو كتلة حزب الكتائب النائب الياس حنكش وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل الى “ان يزور سد بقعاتة – كفرتيه ليرى بأم العين الاخطار الداهمة التي تهدد القاطنين في جواره”، لافتا الى وجود “بيوت مصدعة وبيوت مشققة والناس في حيرة بسبب ممارسة الضغوط، الجدران تفككت وهذه مشكلة مستجدة، أما المشكلة القديمة الجديدة فهي التعدي على الاملاك العامة بطول نحو كيلومترين، وهناك ردم لمجرى النهر، وهذا ما تسبب بالفيضانات”.

وأضاف: “إتكالنا على القضاء، وبعدما كنا تواصلنا مع الرئيسة غادة عون 3 او 4 مرات واعطيناها كل المستندات، عرضنا اليوم هذه المستندات على الرئيس حمود، وهي تظهر كيف ان السيول جرفت الاتربة الى الطرق والقرى التي تقع تحت مستوى السد”.

وكان حنكش قد زار المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود في مكتبه في قصر العدل في بيروت، برفقة مستشاره القانوني المحامي سمير خلف ورئيس بلدية كفرتيه – قضاء المتن الشمالي جان معلوف، وعرض للمستجدات في موضوع سد بقعاتة – كفرتيه.

وتمنى على “الرئيس سمير حمود التحرك لان ما يحصل هو خطر على البيئة وعلى سلامة الناس” واوضح ردا على سؤال ان القاضي حمود وعد ب”الاتصال بالقاضية عون لاستطلاع الامر ولماذا لم يتم اي تحرك لا سيما في موضوع التعديات”.