Site icon IMLebanon

سالفيني: الموانئ الايطالية ستبقى مغلقة امام المهاجرين

شدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني، مجددا، على أن “الموانئ الإيطالية ستبقى مغلقة أمام المهاجرين”.

وقد جدد سالفيني رفضه بعد أن أعلنت البحرية قدوم سفينة جديدة من جزيرة لامبيدوزا في مقاطعة صقلية، ويواجه هذا الوزير محاكمة بتهمة احتجاز مهاجرين الخريف الماضي، أنقذتهم سفينة “ديشوتي” Diciotti ورفض إدخالهم.

وكتب سالفيني في تغريدة “استفزاز آخر وشيك: بعد تمضية أيام في المياه المالطية، سفينة “سي ووتش 3″ الهولندية وعلى متنها 47 (مهاجرا) تتجه إلى إيطاليا”.

أضاف: “أكرر أن نهجنا لا يتغير ولن يتغير. لن ينزل أحد في إيطاليا. نحن مستعدون لإرسال أدوية وطعام وكل ما يلزم (للمهاجرين على متن السفينة)، لكن الموانئ الإيطالية مغلقة وستبقى كذلك”.

وأيد زعيم حركة خمس نجوم لويجي دي مايو وزير الداخلية الايطالي، داعيا السفينة للتوجه إلى فرنسا. وكتب على موقع “فيسبوك” أن “سفينة منظمة سي ووتش” غير الحكومية المتجهة إلى صقلية ستحظى من الحكومة الإيطالية، في حال الضرورة، بالدعم الطبي والصحي”.

وقال: “أدعوها إلى التوجه نحو مرسيليا وإنزال الأشخاص في الأراضي الفرنسية بدلا من الانتظار من دون جدوى في المياه الإيطالية لأيام”.

يذكر انه قبل ستة أيام، أنقذت سفينة “سي ووتش 3” الالمانية التي ترفع العلم الهولندي، 47 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا وتبحث مذاك عن مرفأ آمن لإنزالهم إلا أن مالطا وإيطاليا ترفضان السماح لها بالرسو.