Site icon IMLebanon

لجنة بكركي: لكل فريق نقاط يريد التشديد عليها

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، اجتماعا للجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء النيابي الماروني، للبحث في وضع خطة عمل للاجتماعات المقبلة تضمنت مواضيع تناولها البيان الختامي الذي صدر عن اللقاء الموسع، على أن تدرج في جدول وفق الأولويات، تطرح على الاجتماع المقبل لقادة الأحزاب المارونية ونواب الطائفة.

وتخلل اللقاء الذي استمر ساعتين ونصف الساعة، عرض للمستجدات الإيجابية المتعلقة بملف تأليف الحكومة، وكان تشديد على ضرورة الإسراع في هذا التشكيل وتوحيد الجهود في سبيل ذلك. وكشفت صحيفة “الحياة” أن الاقتراحات تشعبت وطرحت أفكار عديدة لكن لم يتم إقرار جدول أعمال نهائي لأن لكل فريق نقاط يريد التشديد عليها.

وقال النائب فريد هيكل الخازن لمحطة “ام تي في”: “أكدنا على نقاط وثوابت مشتركة وهناك جدول قيد التحضير. كما أكدنا على الإسراع بتشكيل الحكومة وعلى دور الموارنة في تقوية الدولة”.

وتناول المجتمعون الوظائف العامة وحصة الموارنة فيها ومنها الجامعة اللبنانية. وأكد المجتمعون التمسك بصيغة العيش المشترك، والمناصفة بين المسلمين والمسيحيين، ورفض صيغة المثالثة بين المسيحيين والسنة والشيعة التي تطرح بين الحين والآخر.