IMLebanon

البخاري: الحرص على أمن لبنان واستقراره رسالة المملكة

لفت السفير السعودي وليد البخاري الى “ان الديبلوماسية السعودية بدأت تشهد تغيرا بالتوجه أكثر نحو الإنسان، بمعنى آخر، بعد ان اجرينا تقييما لمستوى العلاقات الثنائية خلال العام الماضي، خرجنا باستراتيجية مصغرة، وهي الديبلوماسية السعودية المستدامة في لبنان، والتي ترتكز على الانسان اللبناني بغض النظر عن انتماءاته وطائفته او مكان تواجده”.

وقال البخاري خلال لقاء حواري له مع رؤساء وممثلي جمعيات وهيئات أهلية وشبابية في صيدا، بعنوان “جسور 3″، بدعوة من الرئيس فؤاد السنيورة: “تهتم المملكة كثيرا، ورسالتها في لبنان منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز وحتى هذه اللحظة، بكل اعتزاز وافتخار، كانت ولا تزال شديدة الحرص على امن وسيادة واستقرار وازدهار لبنان وهذا دأبها لم تتغير. هذا مصدر فخر واعتزاز لمستوى هذه العلاقة المتميزة التي تربطنا بلبنان روابط اخوية وانساب وصهر وتواصل”.

وتابع: “دشنت السفارة السعودية في لبنان مبادرة بعنوان “جسور” تعنى بالتواصل مع كل مناطق لبنان وكل المراكز والدراسات الاستراتيجية والجمعيات الأهلية الموجودة داخل لبنان، اضيف اليها محور جديد، اللبنانيون في دول المهجر، من خلال سفاراتنا ومن خلال ايضا السفارات اللبنانية، لنرى كيف يمكن ان نتواصل أكثر. نعتبر ان الانسان اللبناني أثبت جدارته عبر كل هذه العقود التي مرت وهو يمتلك خبرات كبيرة ومدربة وكفاءة عالية، واينما وجد اللبناني وجدت الفرص للابداع والاستثمار والاقتصاد فهنيئا لكم”.