Site icon IMLebanon

وهاب: مرحلة إلغائنا انتهت

ناشد رئيس حزب “التوحيد العربي” وئام وهاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “التدخل بما يحصل في مديرية الأمن الداخلي وكف يد اللواء عماد عثمان وتدخله في قرارات مجلس القيادة”، معتبرا أن “خلاف أعضاء مجلس القيادة مع عثمان يعود لكونهم متمسكين بتطبيق القانون أكثر من هذا الرجل الذي لا يعرف القانون”.

ورأى، خلال استقباله وفودا شعبية من الشوف وعاليه إن لديه “معلومات عن قيام طرف سياسي بتسليم لائحة بـ 300 اسم إلى عماد عثمان، طالبا منه عدم سقوط أحد منهم” في دورة قوى الامن الداخلي، وقال إن اللائحة “موجودة لدي”، مضيفا: “إذا اعتمدت هذه اللائحة تكون كل الدورة مضروبة، ولا أعتقد أن الرئيس في عهده يقبل بذلك، لهذا يجب التدخل وإصدار قرار بالدورة من مجلس القيادة”.

وتوجه إلى رئيس الجمهورية قائلا: “رهاننا عليك، والإصلاح يبدأ بإقالة هذا الرجل الذي يتولى مؤسسة أمنية. نحن لن نسمح بتحقيق ما يريد الوصول إليه، نحن بعد كل ما يصلنا إن كان من الرئيس الحريري أو من غيره، يتبين لنا بأن هذا الرجل هو من ركب كل غزوة الجاهلية، وواهم من يظن أنه سيفلت من المحاسبة”.

وفي موضوع الحكومة، اعتبر أننا “أمام واقع جديد بأي حكومة قد تحصل، اليوم أو غدا أو بعد غد، لا مشكلة، أما في الموضوع الدرزي فهناك الكثير من التعيينات حصلت بشكل ظالم في السابق، لذا سيكون هناك إطار هو لقاء خلدة، وهذا الإطار سيكون ممثلا بالحكومة عبر الوزير إرسلان وعبر حلفائنا”، رافضا “أي تعيين فئوي أو حزبي”، ومضيفا أن “أي تعيينات على أساس الكفاءة نرحب بها، أما أن تكون وفق محاصصة فسوف يتم الحديث حول كيفية هذه المحاصصة”. كما أكد أن “الاستفراد بالتعيينات انتهى”.

وقال وهاب “اننا أمام مرحلة جديدة أتمنى على الجميع أن يتقبلها دون توتر وإزعاج الناس وبلا تويترات لا توصل إلى مكان. نحن لا نريد إلغاء أحد ولكن مرحلة إلغائنا انتهت، ويجب التعايش مع هذه المرحلة الجديدة، والذي يحاول أن يشتري مشكلا في الدروز لتقوية عصبه وتقوية عصب الذين حوله نحن لن نعطيه هذا المشكل لا على دمنا ولا على أي شيء”.