Site icon IMLebanon

الراعي: السياسيون يخلقون دساتير ومعايير جديدة!

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان “الأزمة في لبنان أزمة دستورية لأن السياسيين وضعوا الدستور جانبا وهم يخلقون دساتير جديدة وأعراف ومعايير جديدة وعندما يوضع الدستور جانبا يعني الأمر ضياعاً لأنه الطريق.

وقال أمام لقاء سيدة الجبل متوجهاً للسياسيين “لا يحق لكم من أجل مصالحكم الفردية الفئوية المذهبية والحزبية أن لا يكون عندنا حكومة”. واردف الراعي: “سنبقى نقول الحقيقة ونخاطب الضمير الوطني فقوّتنا في قول الحقيقة ومخاطبة الضمائر”، مضيفا “لا يحق لكم أن يموت الوطن اقتصاديا ماليا اجتماعيا ومعيشيا لأنكم تتسلون بشؤونكم الخاصة”.

واضاف: “من الضروري ان يسمع السياسيون كلمة لا يحق لهم، ويبقى الضمير الوطني الذي نخاطبه، ونحن ككنيسة وبكركي قوتنا في قول الحقيقة ومخاطبة الضمائر. واشكر الله ان بكركي حرة والكنيسة حرة من اي مصلحة ولون وارتباط وتستطيع ان تقول الحقيقة”.

من جهته، قال النائب السابق فارس سعيد باسم اللقاء ان “الموارنة للبنان، وليس لبنان للموارنة، ولا ينبغي ان يكون لأي جماعة في هذا الوطن الرسالة، وعلى هذا اتينا اليكم، لأنه “في الليلة الظلماء يفتقد البدر”، ونحن في “لقاء سيدة الجبل” متشوقون الى سماع توجيهاتكم وارشاداتكم”.