Site icon IMLebanon

كاردل: الحكومة أساسية لاستقرار واستمرار مؤسسات الدولة

تمنّت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة بالإنابة في لبنان برينيل داهلر كاردل للرئيس المكلف سعد الحريري “النجاح في جهوده لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة”، مضيفة: “هذا أمر أساسي من أجل استقرار واستمرارية مؤسسات الدولة وتمكين لبنان من الاستفادة الكاملة من خارطة طريق الدعم الدولي التي وضعت خلال مؤتمرات روما وباريس وبروكسل العام الماضي”.

وقالت، بعد لقائها الحريري خلال زيارة كانت وداعية قبل انتهاء مهمتها كمنسق خاص للأمم المتحدة في لبنان: “ناقشنا أيضا تنفيذ لبنان لقرارات الأمم المتحدة لا سيما القرار 1701″، آملة أن “تبقى الحكومة الجديدة ملتزمة بالوفاء بالتزامات لبنان الدولية، والأمم المتحدة ستواصل بشكل وثيق بالشراكة مع لبنان لدعم استقراره وسيادته وسلطته”.

وترأس الحريري اجتماعا حضره وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل، رئيس هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان وسام الذهبي، الاستشاري أندريه غراي ومستشارة الوزير أبي خليل ندى البستاني ومستشاري الرئيس الحريري نديم المنلا وهزار كركلا.

بعد اللقاء قال الوزير أبي خليل: “وضعنا الرئيس الحريري في تفاصيل العروض التقنية لمناقصة استيراد الغاز الطبيعي المسال وبناء محطات الغاز”.

واستقبل الرئيس الحريري رئيس الحكومة السابق لغينيا بيساو Umarov Sissoko Emblam وبحث معه في مجمل الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية.