Site icon IMLebanon

كرم: يبدو ان القرار بالتشكيل قد صدر

اكد أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم أكد عبر “المركزية” أننا “نعيش أجواء تأليف فعلية، والامور ايجابية جدا ويبدو أن القرار بالتشكيل قد صدر، لكن التجربة علمتنا أن لا نجزم فقد يخلق الله ما لا تعلمون”، مشيرا الى أن “مشاورات ربع الساعة الاخير هي لاخراج يحفظ ماء وجه من رفع شروطه، كي لا يظهر بمظهر الخاسر أمام شارعه”. وأضاف نحن على موقفنا ولن نقبل بأي طرح لتبديل في الحقائب”.

وعن مقاربة “القوات” للمرحلة السياسية المقبلة بعد تشكيل الحكومة، ومصير ثنائية “القوات”-“المستقبل” على طاولة مجلس الوزراء، قال “لا نزال على تحالفنا القائم منذ العام 2005، ونتشارك النظرة حول الدولة السيّدة، وعمل المؤسسات”.

وأضاف “العلاجات التقليدية للخلل القائم على صعيد المؤسسات لم تعد تصلح، ونحن كقوات بدأنا بمسيرة الاصلاح في خطوات عملية في مجلسي النواب والوزراء، وخضناها في وقت كان معظم الافرقاء لا يأخذ الموضوع على محمل الجد. اليوم نلاحظ أن كل الاحزاب من دون استثناء بدأت تتكلم حول الموضوع، لكن هناك فرق بين الكلام لمجرد الكلام، وبين الفاعلية على الارض، ونحن أثبتنا أننا واجهنا الفساد قولا وفعلا، وهذه المواجهة، آيلة الى التصعيد في المرحلة المقبلة، ونأمل أن تنضم الينا باقي المكونات السياسية، لوضع آلية مؤسساتية تتصدى للهدر القائم في مؤسسات الدولة”.