IMLebanon

قبيسي: الفساد اصبح منظومة خطرة على الساحة اللبنانية

شدد عضو المكتب السياسي لـ”حركة امل” النائب هاني قبيسي، على ان “مسؤولية الحكومة الجديدة هي تحسين الواقع الاقتصادي، فلا تقدر الدولة تجويع المواطن، لان الشعب اصبح على حافة الجوع كحال الدولة التي اصبحت على حافة الهاوية اقتصاديا. ومن الضروري ان تبدأ الحكومة بمعالجة كل ما يثقل كاهل الدولة وكاهل المواطن”.

وقال قبيسي خلال القائه كلمة الحركة في الليلة الثالثة من الليالي الفاطمية، التي تنظمها شعبة “امل” في بلدة حبوش، إنه “علينا ان نسعى من خلال الحكومة لنقل لبنان الى واقع افضل بمعالجة الامور الاقتصادية التي تهدد الوطن والكيان، والتي تجعل لبنان بلدا ضعيفا امام كل التحديات. والمسؤولية كبيرة على الحكومة بأن تعمل على معالجة كل الملفات التي تشكل خطرا على لبنان، فالهدر والفساد هما اخطر امرين على اقتصاد لبنان وعلى شكل الدولة ومضمونها، فلا توجد ثقة من المواطن لان اغلب من يعمل في الدولة هو مشارك بالفساد، فالفساد اصبح منظومة خطرة على الساحة اللبنانية، وعلى الحكومة مقارعتها ومحاربتها لكي نتمكن من حماية هذا البلد، وبالتالي لا يمكن ان يكون هناك هدر في مؤسسة واحدة هي كهرباء لبنان اكثر من ملياري دولار في السنة”.

وتمنى قبيسي “التوفيق لهذه الحكومة، ولكن هذا التوفيق مشروط بأداء سليم وحرص على المال العام ومحاربة الفساد ومواجهة الاخطار الخارجية من ارهاب وغيره، وعلى الحكومة ان تفتح ابواب اقتصادنا امام عالم عربي اقفلوا ابوابه بوجهنا وامام عالم غربي يحاصرنا. والمطلوب من هذه الحكومة ان تثبت جدارتها حتى نعطيها ثقتنا لكي يتمكن المواطن ان يحيا حياة عزيزة كريمة”.