IMLebanon

قيومجيان: سأكون وزيرا لكل لبنان

أشار وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان إلى أننا “نسمع الكثير عن من يريد أن يغير الدستور ويقيم المثالثة، ومن يريد المحافظة على المناصفة، نحنا في هذه الأرض منذ ألفي عام، بالدستور ومن دونه، بقانون ومن دونه، ولو أرادوا التعديل فنحن موجودون على طاولة مجلس الوزراء كي نمنعهم من المس بهذا الدستور الذي يضمن بقاءنا وحريتنا وسيادتنا في هذا البلد”.

وتابع، خلال حفل استقبال على شرفه في صالون رعية سيدة الانتقال في درعون: “سوف نبقى نجدد إيماننا، طبعا أن تركيبة الدولة أساسية ووجودنا في الدولة أساسي لأن ميدان النضال هو في مجلسي النواب والوزراء. إنما بغض النظر عن هذه الأمور، إذا نظرنا إلى تاريخ بطاركتنا وكنيستنا وشعبنا، أقول لكم أننا سنبقى هنا في هذه الأرض وسوف نظل نحتفل بالقداس ونقرع أجراسنا ساعة نشاء وأينما نشاء”.

وختم: “أعدكم أنني سأكون وزيرا لكل لبنان ولن أفرق في الخدمة بين طائفة وأخرى أو بين منطقة وأخرى أو مذهب وآخر، وسأقدم كل لبنان ولكنني في الوقت عينه لن أقبل أن يقع الغبن على كسروان أو غيرها بأي شكل من الأشكال، سوف تأخذ كل المناطق حقها”.

من جهته، قال عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش: “سوف نرفع أيدينا معا للعمل من أجل لبنان، لأن “القوات اللبنانية” هي السباقة في هذا الموضوع. لقد رأيتم أنه حينما أصبح تأليف الحكومة وشيكا، كانت “القوات” المفتاح لهذا التأليف. سنكون جميعا إلى جانب الوزير قيومجيان وهو بدوره سيكون إلى جانبنا”.