Site icon IMLebanon

عدوان: من حق المواطن ان يعرف الحقائق

اعلن رئيس لجنة الادارة والعدل جلسة النائب جورج عدوان انه كان قد طلب “من وزير العدل السابق ان يطلعنا اين اصبح القضاء في الموضوع المتعلق بما حصل في منطقة الرملة البيضاء من فيضانات، وبالطبع لدينا وزير عدل جديد، وقد حضر مشكورا الجلسة مع المدعي العام التمييزي وقاضي التحقيق، وشرح وزير العدل والمدعي العام التمييزي المراحل والعمل في هذا الملف”. وأشار الى أنه المواطن من حقه ان يعرف ولا يجوز تجهيل الفاعل كما تعودنا في لبنان نبدأ ولا نعرف كيف تنتهي.”

وتابع بعد اجتماع اللجنة: “كان هناك بحث ونقاش مدى ساعتين مع الزملاء والنواب، وكان همهم انه حان الوقت لنصل فعليا الى نتائج واضحة ومعروفة وفي ما يتعلق بهذا الملف، فان الكلام الكبير ليس فقط ان ننظر الى ما حصل من فيضان او من اقفل المجرور فان، السادة النواب قد طرحوا مسار طويل عريضة يتعلق بترخيص البناء وبالاملاك البحرية ومحطات التكرير والضخ والتلزيمات هل كانت هذه المحطات تعمل او لا.”

ولفت الى انه “يعد المطلوب حصر الموصوع في شخص او حدث ما، فهل هناك ممارسة على مستويات عدة وفي ادارات عدة؟ وهل هناك مقاربات لا تمت الى القانون بصلة وهل هناك قدرة على تجاوز القانون والسلطات بمراحل متعددة وبغطاء معين؟ كلها اسئلة مشروعة من حق المواطنين ان يحصلوا على اجوبة عنها ونحن كلجنة ادارة وعدل ليس لدينا شيء محدد ضد اي شخص او قضية. نحن نقول ان مهمتنا ان نوفر الدعم الكامل للقضاء للقيام بواجباته على اكمل وجه من خلال كل الاسئلة المشروعة التي طرحت وقد ابلغنا ذلك الى الوزير الذي حضر معنا اليوم، انما ايضا وقد ذكرنا الزملاء بالضجة التي اثيرت حول التخابر غير الشرعي بحيث لم نعلم من اوقف، وما هي النتائج ومن هو المسؤول، ومن كان يتخابر بشكل غير شرعي؟”.