IMLebanon

داوود: سنتابع المسيرة لنرفع اسم لبنان دائما

أقيم في وزارة الثقافة، حفل التسليم والتسلم بين الوزير السابق الدكتور غطاس الخوري والوزير الجديد الدكتور محمد داوود داوود، في حضور المديرين العامين للمديريات والمؤسسات التابعة للوزارة ورؤساء المصالح والوحدات وكبار الموظفين والمستشارين، الثلثاء.

ولفت خوري الى ان “وزير الثقافة الجديد زميل سابق في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت، وننتمي الى الفكر المتحرر نفسه الذي يحرص على الثقافة في كل وقت وكل زمان. هذه الوزارة أعتبرها اليوم في أيد أمينة، اليوم هي في وسط وقلب المشروع الذي تنوي الحكومة اللبنانية تنفيذه، الا وهو النهوض الاقتصادي والاجتماعي، حيث ادرجنا في مؤتمر سيدر الخطة الخمسية للنهوض الثقافي وتم تمويلها”.

وأضاف الخوري: “أنا أعتبر أن التوظيف الثقافي الذي سوف يحدث هو الجوهرة في التاج، هذا التوظيف الذي لم يعترض اي من الاطراف الدولية عليه، لا بل رحبوا بهذا التوظيف الثقافي الذي يحصل للمرة الأولى في دول العالم، حيث توضع مثل هذه الخطة للنهوض الثقافي، ونحن نعتبره نهوضا في القطاع الوطني والاقتصاد لما للثقافة من مردود ايجابي في كل المجتمعات وكل المؤسسات”.

بدوره قال داوود: “نأتي بأمل كبير، لأن لبنان بلد التنوع ويحيا بالتنوع وينبض بالاختلاف، لبنان الحضارة والمنارة، لبنان بلد الاشعاع والابداع. نحن لن نألو جهدا حتى نتابع هذه المسيرة لنرفع اسم لبنان دائما”. واكد ان “هذه الوزارة هي لجميع اللبنانيين، ومنذ البداية قلت والان ومن هنا ادعو جميع المواطنات والمواطنين ومن يشعر ان باستطاعته تقديم اي مشروع يخدم الوطن، فإن أبواب الوزارة مفتوحة امامه، وانا على استعداد لاستقباله ودعمه”.